خبر عاجل

السؤال الخامس في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

تعليقان 2

تسييس الحج.. آخر أوراق المفلسين

تسييس الحج.. آخر أوراق المفلسين
نايف العلياني
weam.co/476121
نايف العلياني

كان بالإمكان أن أقول “سقطت ورقة التوت” عن النظام القطري بعد الشكوى التي تقدموا بها لحجاجهم وحديث بعض سفهائهم عن تدويل الحج، ولكن عبارة كهذه قد لا تكون أفضل ما يصف نظاماً يعري نفسه كل يوم ألف مرة، ويمعن كل يوم في اكتشاف تعريف جديد للغباء السياسي في وقتٍ يتوقع منه شعبه التصرف بحكمة لإنهاء أزمته، وإنهاء مغامراته الصبيانية التي تنتهي دائماً باستجداء شفقة المؤسسات الدولية.

نظام قطر هو الطريقة الأسهل لمعرفة أسوأ ما وصلت إليه السياسة، وهو المثال الأقرب لتجسيد انعدام الأخلاق، نظام يسيء لنفسه ولا يحيق مكره السيء إلا به.

فبالإضافة إلى خيانة التاريخ وعقوق النسب، وفجور الخصومة، واحتراف الكذب، وتسول المظلوميات، جاء تناقض هذه المرة مختلفاً عن كل التقاليد السابقة، وأصبحنا نرى نظاماً متورطاً بدماء آلاف المسلمين حول العالم يمنع حجاجه ثم يتحدث عن تسهيل فريضة الحج في المشاعر المقدسة التي يتم توجيه الصواريخ الغادرة إليها بدعم مالي منه.

لم يعد الأمر وكالة أنباء مخترقة كما يزعمون، ولو أنه بقي كذلك لكان أرحم لهم من مستنقع الغي الذي تورطوا به لاحقاً، فما قالوه بعد ذلك أفظع وما قاموا به أشنع، حتى وصل بهم الحال إلى تسييس الدين ومحاولة الوقوف في وجه حقيقة أكبر منهم وهي ما تقدمه المملكة منذ تأسيسها لخدمة ضيوف الرحمن حتى ارتبط هذا الدور بمكانتكها العالمية وبمسميات قادتها، إنها الحقيقة التي يفهمها كل ذي عقل، ولهذا لن يستطيع نظام قطر أن يفهمها.

تصريحات مسؤولي النظام القطري وادعاءاتهم المتعلقة بالحج ليست سوى حلقات مملة أخرى في مسلسل الإفلاس والانكشاف التاريخي لهذا النظام الذي أحرق آخر أوراق احترامه أمام المجتمعين العربي والإسلامي، إنه المسلسل الذي بدأ منذ بدء مقاطعة الدول الداعية لمكافحة الإرهاب لحكومة قطر، ومنذ ذلك الوقت وهذه الحكومة تثبت كل يوم أن هذا القرار كان صائباً، وأنه أقل ما يمكن اتخاذه تجاهها ليس الآن، بل منذ وقت طويل.

سياسة الهروب إلى الأمام حيناً، والاختباء خلف خطاب إنشائي تصعيدي حيناً آخر، التباهي حيناً والتباكي حيناً آخر، هذه هي الطريقة التي يتعامل بها النظام القطري ومرتزقته مع الأزمة منذ بدايتها وصولاً إلى قرب موسم الحج.

ناسين أو متناسين أن هذه المسرحيات المفتعلة لن تضر سوى حجاج الشعب القطري الذين رحبت بهم المملكة وأتاحت لهم الطرق الرسمية للحصول على حقهم في أداء مناسكهم، وحينما انتظروا دور حكومتهم في الاستجابة وجدوها مشغولة بتمثيل دور تراجيدي رديء في الأمم المتحدة.

لقد اعتدنا على المحاولات السنوية البائسة لأعداء الوطن في تخريب صورة الحج والتي تعود عليهم بمزيد من البؤس ما إن ينتهي كل موسم حج بنجاح باهر وبتطور تنظيمي متصاعد عاماً بعد عام، لم يعد يفاجئنا دور الضحية المزعوم، ولن نستغرب ما تميله بعض عمامات سوداء لبعض قلوب لا تقل سواداً.

فهذه البلاد المباركة لا تشغل بالها سوى بأعظم شرف لها وهو خدمة الحجاج والمعتمرين، وإذا كان هذا الأمر يغضب نظام قطر فعليه أن يواجه مشكلته مع نفسه، فهو أضعف من أن يواجه غضب مليار مسلم.

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    عبدالله الناصر / حائل

    خدمة الحرمين وعنايتهما ورعايتهما بحول الله تعالى معني بها خادم الحرمين وشعبه المسلم العربي الأمين دون غيره وهذه هبه من الله تعالى منحها لنا كما انه شرف كبير ان تكون مهمتنا الاولى العناية بالحرمين وهذا امر يحسه ويتعاطى به المواطن السعودي دون غيره نعم لدينا شعور استثنائي ووطنيه عاليه وراقيه تتفوق على غيرنا من الأمم اتمنى ان يدرك كل من يحاول العبث عن الحرمين من خلال الضخ الأعلامي والمطالبه او مجرد ابداء الرأي في التدويل والتسييس واشياء اخرى ان يعود الى رشده وواقعيته فغضبنا لايطاق واذا غضبنا من شأن حرمينا الشريفين فاننا لن نتسامح ابدآ

  2. ١
    زائر

    بسم الله والصلاة و السلام على رسول الله أعانني الله على قول الحق ولوكان مُرًا ، قال الله تعالى: ياعبادي إن حرمتُ الظلم على نفسي فلا تظالموا. وقال نبينا الرحيم: من عسّرعلى عبدٍ عسّر الله عليه.
    ١: هذا خطابُ مني لخادم الحرمين إما أن تُأدوا الأمانة و توصلونها إليه ناجين من الإثم يوم القيامة أو تنشروها كما هي ويقرؤها ليتوب عن قريب ولكم نوراً يوم لانور إلانوره سبحانه.
    ٢: ياحاكم السعودية ستوَدُ يوم القيامة أن تعود للحياة الدنيا و تجعل جسمك جسرًا يعبر عليه المؤمنون القطريين ليصلوا إلى بيت الله…ستود أنذآك لو بالبحرين و الإمارات ومصر وشعبهم جميعا تفتدي به من ظُلمك لمؤمنين قطر…إنه دين الله وما تجادل عنه مطالب دنيا وشهوات لا يعلوا ذالك على هذا….بِئس المستشارون المقربون الذين هم لما خرصوا عنه نادمون وبما يؤنسوك بفتاويهم لك كافرين…ياحكم السعودية إن كانت قطر كما تقول فالله صابرُا عليهم و يرزقهم ويعافيهم و سبحانه أولى بالحصار عليهم منك وإن لم يكن كما تقول فويل لك من الله أن وضعت حاجزا للوصول إلى بيته الحرام وتفتح أبواب بيتك لأعدائه ، كفى بحادثة الرافعة موعضة لك و لتهاونك في حماية بيت الله لقد وطّدت وسهلت بهذا مكر الكافرين للإسلام و المسلمين أَوتظن أنه كان حادثا طبعياً أشهد أمام الله أنه كان مفتعلاً وسأبين لك الحق فلا تكن له من الكارهين و إجتهد في ما سأطلبه منك علآ الله يغفر لك ماسلف
    ١ الحادثة وقعت يوم ١١ سبتمبر بماذا يذكرك؟
    ٢ الرافعة وقعت وقتلت… فيما الشبه؟
    ٣ الرافعة إتجهت نحوى بيت الله وبإذنه واصلة طريقها فإي رمز إستهدفه الكافرين؟
    قد تتسألون كيف أذن لله بهذا أجيبكم إن الله سلم حاكِمكم أمانة بيته الحرآم ليرى أهو أهل له أم لا.. لوشاء الله لهدى الناس جميعا…وليعلم سبحانه وتعالى من يثبت على دينه ممن ينقلب على عقبيه وأستدل بهذا القول لضعاف الإيمان: لقد وقع على المسلمين في مكة رافعة كما وقعت نطحات السحاب الأمريكية ،لقد ظُلموا وإنتُقم لهم لوكان العكس لحمى الله بيته(حادثة الفيل)..وفرح الكافرين وإزدادوا كفرا على كفرهم
    ياحاكم السعودية إما أن تدع الطائرات القطرية تُحلق من قطر نحوى بيت الله و تسمح لعُملتهم بالتداول مدة الحج و تبعث مسؤلا خاصا بالحج اليهم ليسهل لهم مناسك الحج وإلا فإن لك فالقبر ظلمة ويوم البعث حسرة ولو أفتى لك علماء الدنيا جميعا بالغفران و جنات الجنان والسلام ختام