خبر عاجل

السؤال الخامس في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

تعليقات 5

«مافي زقاير يبه» !!

«مافي زقاير يبه» !!
weam.co/476231
عبد العزيز أبو حيمد

كلمة تداولها الناس وانتشرت بينهم حتى أنها مؤشر في هبوط الذوق العام !! وكما استضافت مؤخراً إحدى القنوات الخاصة شريحة من المجتمع كأمثال صاحب مقولة عندك زقاير والذي يُفترض أن تتبناهم جهة إجتماعية لاحتضانهم وتأهيلهم أخلاقياً وتربوياً حتى يرتقي المجتمع بهم ويُستفاد منهم ولكن مع الأسف سرعان ما تراكضت عليهم المنصات الإعلامية الشهيرة بإبرازهم كنموذج من المجتمع.

وحقيقة يؤلمني أكثر بأن لا يوجد قرار بمنع استضافة هذي العينات حتى يكون لهم فائدة حقيقية للمجتمع وبهذا التمجيد لهم واحتوائهم سيعتقدون أنهم على صواب وسيستمرون على التفاهة والاستهتار لجلب متابعين أكثر !! وأما إبرازهم على المنصة الإعلامية هو لأمرين !!

الأول :  البحث عن شهرة البرنامج والقناة الممثلة له

الثاني : فراغ المحتوى  !!

وكما يهدف البرنامج الذي لطالما كان هدفه الأول البحث عن المال وكسب المعلنين بالبرنامج بأي طريقة كانت فالإعلام التجاري يفعل الكثير من أجل هلله واحدة ولا اعتبار لأخلاقيات المهنة واحترام المجتمع الذي أصبح أحد أفراده بالأمس كبيراً للاستشاريين في إحدى المستشفيات الألمانية !

والسؤال هنا أين الإعلام عن هذا الخبر والإنجاز الكبير بأن يصبح طبيباً سعودياً في هذا المنصب الطبي في بلد يُعرف عنه دولياً بأنه مقصد للعلاج الطبي والجراحي !!

وأليس من المفترض أن يكون للطبيب السعودي جزءاً من هذا الاهتمام وإبراز نجاحات أمثاله أم هناك مآرب أخرى في استضافة تلك العينات والضحك عليهم لا منهم !!؟

 

مذيع بالتلفزيون السعودي

التعليقات (٥) اضف تعليق

  1. ٥
    زائر

    يعطيك العافية على المقال قلت ما نريد أن نقول

  2. ٤
    زائر الليل

    كلام عين العقل

  3. ٣
    زائر

    الله يبيض وجهك علا هذا المقال وجود العقلا من الكتاب امثالكم سيقذى علا قناه التافهين

  4. ٢
    زائر

    التعليق

  5. ١
    ...

    برنامج الثامنه استضاف عينات مماثلة لاتقدم ولا تأخر في المجتمع وهالبرنامج لايحتاج الى الشهره عن طريق استضاف هالعينات …لاكن اتفق مع الكاتب في فراغ المحتوى بالاضافه انه لِسد الفراغ واستمرار حلقات البرنامج.