1 تعليق

قطر تستقوي بالغريب لمواجهة القريب.. وتطلق مناورات مشتركة مع تركيا

قطر تستقوي بالغريب لمواجهة القريب.. وتطلق مناورات مشتركة مع تركيا
weam.co/476882
الوئام – وكالات

وصلت فرقاطة تركية إلى ميناء حمد البحري، جنوب شرقي الدوحة، إيذانا بانطلاق مناورة بحرية مشتركة بين قطر وتركيا، الأحد والاثنين المقبلين، في المياه الإقليمية، وفق وزارة الدفاع القطرية.

وبحسب الفيديو الذي بثته “سكاي نيوز عربية” فإن قطر تصر على “عسكرة” أزمتها مع الدول الداعية لمكافحة الإرهاب، كما قال خالد بن أحمد، وزير الخارجية البحريني، في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

ووصفت المحطة ما تفعله قطر بأنه “خطوة استفزازية، ونهجا للاستقواء بالغريب في مواجهة القريب” مؤكدة أن “قطر تسعى للتسويق لنفسها على أنها تتلقى الدعم العميق من الغرب، وأن علاقاتها على أحسن ما يرام مع دوله، رغم حقائق أخرى تجرد التسويق القطري من الواقعية، وتؤكد أن من تستقوي بهم أمام أشقائها، يبحثون عن مصالح اقتصادية ضيقة لا أكثر”.

كانت قطر أقامت في يوليو الماضي، مناورات بحرية مع قوات البحرية الملكية البريطانية، كما أجرت في الشهر ذاته، مناورتين مع قوات أميركية، وتدريبا آخر مع القوات البحرية الفرنسية.

فضلا عن توقيعها صفقة مع واشنطن لشراء مقاتلات إف-15 بقيمة 12 مليار دولار، وفي الثاني من الشهر الجاري، وقعت صفقة مع إيطاليا لشراء سبع قطع بحرية بنحو خمسة مليارات يورو.

 

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    التعليق