خبر عاجل

السؤال الثالث في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

التعليقات: 0

ضبط تركي اعتدى على سعودي وعائلته في «طرابزون»

ضبط تركي اعتدى على سعودي وعائلته في «طرابزون»
weam.co/477196
متابعات - الوئام:

كشف رجل الأعمال التركي، زيا كوش، رئيس اتحاد وكالات السياحة والسفر في الشرق الأوسط، أن وزارة السياحة التركية استدعت المواطن الذي ظهر في مقطع فيديو وهو يعتدي على سعودي وعائلته. موضحًا أنه صاحب شقق فندقية في مدينة طرابزون التركية.

وأوضح «كوش» أن «التركي اعترف بالاعتداء بسبب إلغاء حجز من قبل السعودي، عبر أحد المواقع الأونلاين، وتم الحكم عليه بغرامة قيمتها 25 ألف ليرة تركية، أو السجن لمدة عام».

وفي الشأن السياحي، أوضح زيا كوش أن العام الماضي زار مدينة طرابزون التركية ما يقارب 400 ألف سائح خليجي 70% منهم من المملكة العربية السعودية، وأن هذا العام 2017 يستهدف المسؤولين زيارة مليون سائح خليجي إلى مدينة طرابزون التركية، كما أن 90% من المستثمرين الأجانب في طرابزون، رجال أعمال سعوديين.

جاء ذلك بعد لقائه بمجموعة من الإعلاميين السعوديين في مدينة طرابزون، والتي تشهد العديد من التجهيزات لإقامة الفعاليات من أجل جذب السياح، ومنها السياحة العلاجية، وكذلك فعاليات مهرجان لعبة اليويغا التي تنطلق 14 سبتمبر.

وتُعد طرابزون لؤلؤة ساطعة على البحر الأسود؛ حيث تزهو في بهاء شمال شرق تركيا، والتي تعرف بتراثها الثقافي والاجتماعي؛ ما جعلها واحدة من المدن الساحرة للزائرين من جميع أنحاء العالم، ومن أهم معالمها أنها تضم مسجد غولبهار خاتون وبحيرة أوزنجول وقلعة ومتحف طرابزون والعديد من المواقع الطبيعية الجذابة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة