1 تعليق

بسبب «الأدوية والبطاريات».. 7 أطفال بطوارئ «سعود الطبية»

بسبب «الأدوية والبطاريات».. 7 أطفال بطوارئ «سعود الطبية»
weam.co/477390
متابعات - الوئام:

أنقذت طوارئ مستشفى الأطفال بمدينة الملك سعود الطبية، سبع حالات حرجة، استقبلتها في ظرف ثمان ساعات، بسبب ابتلاع أدوية وأجسام غريبة، وحالة غرق واحدة.

وأوضح الدكتور عبدالله عكام، استشاري طوارئ الأطفال بالمستشفى، أن «الحالة الأولى كانت لطفل يبلغ من العمر عامين، حضر بعد ابتلاع حبوب الأسبرين، أما الثانية فكانت لطفل يبلغ أربع سنوات، تناول حبوب البنادول، في حين كانت الحالة الثالثة والرابعة لطفلين تناولا حبوب الفولتارين، إضافة إلى ثمان حبات أدول».

وتابع استشاري طوارئ الأطفال، في بيان، أن «الحالة الخامسة كانت لطفلة يبلغ عمرها أربع سنوات تناولت بطارية ألعاب، فيما كانت الحالة السادسة لطفل عمره ثلاث سنوات تناول جزء من بطارية ريموت كنترول».

ونوّه الدكتور «عكام» بأن الحالة السابعة لطفل يبلغ من العمر 14 شهرا، غرق في مسبح منزلي ، وتم إجراء الإسعافات الأولية له، والتي ساهمت بشكل كبير في إنقاذ حياته بعد عناية الله.

ولفت إلى أن جميع الحالات خرجت بعد أن تلقت العلاج اللازم بالطوارئ، محذرا الأهالي من خطورة ترك أطفالهم دون رقابة، وضرورة أخذ الإجراءات الوقائية.

وشدد الدكتور «عكام» على جاهزية طوارئ الأطفال في مدينة الملك سعود الطبية لاستقبال مختلف الحالات، وفق أعلى معايير الجودة الصحية.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    متابع بصمت

    جزاكم الله خير وربي يحفظ اولادنا واولاد جميع المسلمين