تعليقان 2

حادث طريق المدينة – ينبع يتضاعف ليصيب الفرق الإسعافية ورجال أمن الطرق

حادث طريق المدينة – ينبع يتضاعف ليصيب الفرق الإسعافية ورجال أمن الطرق
weam.co/478930
المدينة المنورة- الوئام- سمير اللهيبي:

تسبب حادث مروري مساء البارحة في تضرر 4 مسعفين ورجل أمن تابع للقوات الخاصة لأمن الطرق فيما تضاعفت إصابة إحدى الحالات.

وتفصيلاً أوضح المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة المدينة المنورة خالد بن مساعد السهلي بأن عمليات الهيئة بالمنطقة (٩٩٧) تلقت في تمام الساعة 11:31 من مساء البارحة بلاغاً يفيد بوقوع حادث مروري في طريق المدينة – ينبع السريع بعد المسيجيد باتجاه المدينة بمسافة تقدر بعشرة كيلومترات وأفادت الإشارة الأولى باحتمال وجود 6 إصابات في الموقع وعلى الفور تم توجيه ثلاث فرق إسعافية وفريق الاستجابة المتقدمة.

وعند الوصول للموقع والبدء بالعملية الإسعافية وعلاج الحالات حيث اتضح وجود 6 إصابات معظمها بسيطة وفي هذه الأثناء داهمت موقع الحادث مركبة تسير بسرعة عالية.

واصطدمت بدورية أمن الطرق ومن ثم المركبة المتسببة في الحادث الأول وفي النهاية اصطدمت بإحدى مركبات الإسعاف مما نتج عنه إصابة قائد المركبة وتضاعفت الإصابة لدى سائق المركبة الأولى وإصابة رجل أمن الطرق وحدث لديه توقف قلب وتنفس وإصابة أربعة من المسعفين احدهم لديه كسر في اليد والثاني إصابة في الظهر وفيما أصيب المسعفان الآخران بإصابات صُنفت بالمتوسطة.

وعلى الفور اتجه القائد الميداني للموقع ومساعد المدير العام للشئون الإسعافية والمدير الطبي وتم توجيه أربع فرق إسعافية جديدة للموقع وفريق متقدم آخر فيما بذل المسعفون الموجودون في الموقع الجهود المضنية لإنقاذ الإصابات الأخيرة.

وتم عمل إنعاش قلبي رئوي لرجل الأمن حتى تكللت العملية بالنجاح وعاد لديه النبض والتنفس ولله الحمد في الموقع  ونقل على الفور للمستشفى.

فيما تم نقل باقي الحالات والتي تعتبر اثنتان منها خطيرة والمسعفين المتبقين للمستشفى بواسطة الفرق الأخرى.

فيما اتجهت القيادات المشاركة في الحدث يرافقهم رئيس القيادة الميدانية بإشراف مدير عام فرع الهيئة بالمنطقة للمستشفيات المنقولة لها الإصابات للاطمئنان على صحة المسعفين المصابين جراء الحادث ورجل الأمن.

فيما دعت هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة المدينة عموم سالكي الطرق وقائدي المركبات بأخذ الحيطة والانتباه عند رؤية الأضواء التحذيرية والالتزام بالسرعات القانونية التي تمكن قائد المركبة من التحكم فيها حال حصول ما يستدعي ذلك.

وأن مخالفة ذلك يعرض الجهات الإسعافية والأمنية المباشرة للمواقع للخطر ويعطل عملها وحفظ الله الجميع من كل مكروه.

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    زائر

    الحمدلله ع السلامه أما حقين أمن الطرق من ذا واردى يستاهلون خل تعقد الناس والعنصرية ينفعهم

  2. ١
    زائر

    الحمدلله على سلامة الجميع واتمنى من الصحيفه عدم نشر الردود التي فيها اسقاطات على رجال امننا الذي لهم الفظل في حفظ الامن حفظ الجميع من كل مكروه