تعليقات 5

«الهلال» يسعى لإزاحة «العين» الإماراتي.. و«الأهلي» يتوعد «بيروزي» الإيراني في أول لقاء

«الهلال» يسعى لإزاحة «العين» الإماراتي.. و«الأهلي» يتوعد «بيروزي» الإيراني في أول لقاء
weam.co/479326
إبراهيم آل صالح - الوئام

تترقب الجماهير الرياضية السعودية ممثليها في البطولة الآسيوية الأهلي والهلال، حيث يلتقي الأول العين الإماراتي، ويلتقي الثاني بيروزي الإيراني، ضمن لقاءات ربع النهائي. «الوئام» تستطلع جاهزية الفرق الأربعة في المعترك المقبل.

الهلال والعين

تنطلق مباراة الزعيم السعودي ونظيره الإماراتي الاثنين المقبل، على ملعب هزاع بن زايد بالعين، ويدخل الهلال اللقاء بعدما لعب 8 مباريات، فاز في خمس منها، وتعادل في ثلاث، ولم يخسر أي واحدة. بينما يدخل العين اللقاء بعد لعبه 8 مباريات، فاز في 4 منها، وخسر واحدة، و تعادل في 3.

لقاءات الفريقين

تقابل الفريقين في 8 مباريات، فاز الإماراتي في 5 منها، بينما اقتنص السعودي أرصدة 3، ولم يسبق للهلال الفوز على العين في أرضه وبين جماهيره، بينما فاز العين في مباراتين على أرض الهلال.

جاهزية الفريقين

يدخل الهلال اللقاء بعدما أقام معسكرًا في النمسا، وتعاقد مع أربعة لاعبين محليين، هم: حسن كادش، ومحمد كنو، ومختار فلاته، وعلي البليهي، وأجنبيين هما علي الحبسي، وماتياس. ولعب الهلال مباراتين في الدوري المحلي، فاز فيهما، لكن الجماهير متخوفة من الدفاعات الخاصة بالفريق، خاصة أن مرمى الهلال تلقى أربعة اهداف في اللقاءين.

بينما يدخل العين اللقاء بعد معسكر استعداد في النمسا، وتعاقده مع المهاجم السويدي هداف الدوري اليوناني ماركوس بيرغ، ولم يلعب الفريق أي مباراة رسمية، وستكون أولى المباريات الرسمية له هذا الموسم ضد الهلال في آسيا.

الأهلي وبيروزي

يلعب النادي الأهلي السعودي لقاء الذهاب مع بيروزي في ملعب السلطان قابوس بمسقط، على أرض الأخير، ويدخل اللقاء بعد 8 مباريات، فاز في 4 منها، وخسر في واحدة، وتعادل في 3، بينما لعب بيروزي 8 مباريات، فاز في 4 منها، وتعادل في 3، و خسر واحدة.

لقاءات الفريقين السابقة

لم يسبق للأهلي و بيروزي الإيراني أن تقابلا من قبل، لكن الأهلي لعب ضد أندية إيرانية 14 مرة، فاز في 7 منها، و خسر 4، وتعادل في 3.

جاهزية الفريقين

يدخل الأهلي اللقاء بعد معسكر استعداد في النمسا، وعاد جدة، ليخوض مباراتين في الدوري المحلي، خسر واحدة وفاز في الأخرى، وتعاقد الراقي مع لاعب محلي هو أحمد الزين، وثلاثة أجانب هم: ليوناردو، وكولادومير، وابوابونا.

بينما تعاقد بيروزي مع لاعبين محليين مميزين، هم: شجاع خليل زاده، وسيامك نعمتي، والنيجيري غوديون مهاجم، ولعب أربع جولات من الدوري الإيراني، ويمتلك في رصيده 10 نقاط، متصدرا جدول الترتيب.

التعليقات (٥) اضف تعليق

  1. ٥
    زائر

    التعليق

    • ٤
      زائر

      التعليق

    • ٣
      زائر

      بالتوفيق للجميع إن شاءالله

  2. ٢
    زائر

    بالتوفيق للأهلي .. القادم بقووه ..
    والهلال ايضا مستوى رفيع ويشرفنا .. الكأس سعودي ان شاءالله

  3. ١
    زائر

    الفوزإن شاء الله للجميع