خبر عاجل

السؤال الثالث في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

تعليق 12

إستقبال حاشد وتاريخي لوفد ملف قطر 2022 في الدوحة

إستقبال حاشد وتاريخي لوفد ملف قطر 2022 في الدوحة
weam.co/4802

الدوحة – أ ف ب :

عادت الى الدوحة مساء الجمعة لجنة ملف قطر 2022 وعلى رأسها رئيسها الشيخ محمد بن حمد ال ثاني، قادمة من زيوريخ بعد نجاحها في منح قطر شرف ان تكون اول بلد شرق اوسطي وعربي يحصل على شرف استضافة نهائيات كأس العالم.

وحطت طائرة الوفد في السابعة والربع مساء بتوقيت الدوحة، وحظي رئيس واعضاء لجنة الملف باستقبال رسمي وشعبي حيث كان في مقدمة المستقبلين الشيخ تميم بن حمد ال ثاني ولي العهد، والشيخ جاسم بن حمد ال ثاني ممثل الامير، والشيخ عبد الله بن خليفة ال ثاني مستشار الامير، وعبد الله بن حمد العطية نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الطاقة والصناعة.

وكان الشيخ محمد بن حمد ال ثاني اول الخارجين من الطائرة رافعا البطاقة التي كتب عليها اسم قطر لدى اعلان رئيس الفيفا السويسري جوزف بلاتر اسم الدولة المنظمة لكأس العالم 2022.

كما وصلت على الطائرة ذاتها الشيخة موزة زوجة الشيخ حمد بن خليفة امير دولة قطر، وقد استقلت سيارة فخمة مكشوفة من الطراز الكلاسيكي وتولى القيادة نجلها الشيخ جوعان بن حمد ال ثاني الذي كان سفيرا لشعلة الالعاب الاسيوية 2006.

وعزفت فرقة الموسيقى العسكرية القطرية بعد نزول رئيس واعضاء لجنة الملف السلام الوطني القطري كما كان في استقبال الوفد لدى عودته الى الدوحة عدد من الشخصيات الرياضية والقارية، وفي مقدمتهم محمد بن همام العبد الله رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم، والشيخ سعود بن علي ال ثاني رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة السلة ونائب رئيس اللجنة الاولمبية القطرية، والشيخ سعود بن عبد الرحمن ال ثاني امين عام اللجنة الاولمبية القطرية، واسرة الرياضة القطرية بجميع فئاتها ورؤساء الاتحادات.

كما شارك في الاستقبال اطفال يرتدون الزي الوطني ويحملون الورود التي طوقوا بها اعناق الشيخ محمد بن حمد ال ثاني واعضاء اللجنة.

وخرج القطريون في مسيرات ضمت الالاف بدأت من الصالة الاميرية بمطار الدوحة وامتدت على الكورنيش الشريان الرئيسي للعاصمة القطرية، واستقل رئيس واعضاء لجنة ملف قطر حافلة مفتوحة اشبه بالحافلات التي تقل المنتخبات الفائزة بكاس العالم، وسارت في موكب كبير تتقدمه سيارة الشيخة موزة، وتحيط بها سيارات القطريين والمقيمين الذين رفعوا الاعلام والرايات القطرية حاملين صور كبيرة لامير قطر وهو يتسلم كاس العالم من بلاتر.

واطلقت السيارات ابواقها احتفالا بالانجاز التاريخي كما انطلقت السفن القطرية الخشبية التراثية في احتفالية في البحر، كما اصطف القطريون والمقيمون على جانبي طريق الكورنيش لتحية رئيس واعضاء اللجنة واستغل عدد من الجماهير توقف المرور تماما في شارع الكورنيش للتعبير عن فرحتهم بالرقصات الوطنية.

ورغم تفوق نسبة الشباب في المسيرة والموكب، الا ان الاحتفالية القطرية شهدت جميع الاعمار من كبار في السن وسيدات الاطفال.

وللمرة الثانية خلال 24 ساعة تتوقف الحياة في قطر من اجل الاحتفال بعودة لجنة ملف قطر واعضائها الذين بذلوا جهدا جبارا طوال اكثر من 12 شهرا من اجل منح بلادهم هذا الشرف الكبير.

وعبر القطريون عن سعادتهم بفوز بلادهم بتنظيم كاس العالم للمرة الاولى في تاريخهم وتاريخ الدول العربية والشرق اوسطية، وقال المواطن سعود الشمري الى وكالة “فرانس برس”: “ان فوز بلادنا بتنظيم المونديال فخر لنا ولكل الدول العربية والاسلامية… انا لا استطيع التعبير عن فرحتي لكنني اريد تقديم الشكر الى الامير والى الشيخة موزة على حضورهما عملية التصويت واشكر الشيخ محمد بن حمد ال ثاني واعضاء لجنة ملف قطر على الجهد الكبير الذي قاموا به طول عام باكمله حتى حققوا نصرا عظيما لقطر بالحصول على تنظيم المونديال”.

وتحدث عبد الله الكواري بدوره مشيرا الى “ان قطر لم تشهد فرحة من قبل مثل هذه الفرحة ولم تشهد هذا الحشد الجماهيري في اي مناسبة، وهو امر يعكس مدى عشق الشعب القطري لكرة القدم وشغفه باللعبة الشعبية العالمية، فيما اكد سالم المري “ان كلمات الشيخة موزة اثناء عرضها للملف القطري كانت مؤثرة للغاية ورسالتها وسؤالها حول متى يحصل الشرق الاوسط على حقه شدت انتباه العالم الى منطقتنا وايضا اعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي”.

 

التعليقات (١٢) اضف تعليق

  1. ١٢
    الاسد

    لانستطيع ان نتحدث عن هذا ………. فقد كانت المشاهد قويه  والجميع نظر بإعجاااااااااااااااااااااااب لأمير قطر وحرمه الأ ميره موزه  
    عند حمل كأس العالم فقد دخلت قطر التاريخ  ………………………………………………………… !؟؟ 

  2. ١١
    ابو العز

    وين الناس 2022 والله مدري كيف تفرح باستظافه كاس العالم بهذاك لوقت يمكن هذاك الوقت الكوره تكون مربعه هههههههههههههههه وين احنا العرب نعطي الشي فوق حقه يا خي تفرح لشي يجي بعد بع 12 سنه انا عندي ولد يدخل المدرسه السنه الجايه لا جاء كاس العالم اللي بقطر يكون على التخرج والله حاله

  3. ١٠
    خالد

    الله ياعمررررررررري قطر 
    أنتي بقليبي حبيبة
    أنتي من روحي قريبه

    ياسلاام على قطر واهلها

  4. ٩
    منتديات قمر الشرقية

    مبررررووووؤؤؤك لقطر

  5. ٨
    بركات

    بكل لغات العالم نبارك ونهنئ الشيخ محمد بن حمد الثاني رئيس الملف القطري
    تستاهلون ياهل قطر والله ان العالم باكمله يحسدكم على هذه القيادة الحكيمة من اميرها الشيخ حمد بن خليفة رجل المواقف الكبيرة وابناءه وتجد الكل يعمل من اجل قطر وشعبها ,.,.,   الف مليون تريليون مبروووووووووووك لقطر والخليج والعرب

    ,.,. سعودي بكل فخر يفتخر بانجاز قطر,.,

  6. ٧
    الشمس تحجب بغربال

    اول شيء لازم نعرف ان اي دولة راح تنظم كاس العالم

    لازم توافق على شروط معينة معروووفة للكل

    وهي ان الخمر لازم يكوووووووون موجوووووووووووود

    كذلك النساء والعري بحيث ان المشجعين من جميع انحاء العالم لازم يوفر لهم  ماكانوا يعملونه في بلدهم من شرب الخمر والجنس وحرية الملبس والاكل وغيره الكثير

    كذلك الموافقة على دخول المشجعين الاسرائليين وعدم منعهم باي حال من الاحوال

    وهذا اللي وافق  عليه القطريين  ولا كان السعودية سبقت قطر في الترشح لتنظيم كاس العالم

  7. ٦
    حميد الغنام

    يستاهلوناهل قطر كل خير
    وياحبي للشيخ محمد بن حمد ال ثاني  رجل محنك وذكي ومتحدث لبق ويجيد اكثر من لغة
    رغم ان عمره لايتجاوز ال25سنة

  8. ٥
    عزام

    من الناحية المادية سيستفيدون
    ومن الناحية الدينية سيخسرون

  9. ٤
    ابو عبد الرحمن

    اللهم اغننا بحلالك عن حرامك ..!!

  10. ٣
    **KsA

    مبروووووووووووووك لاهل قطر :) :)

  11. ٢
    ابو الاء

    الفرحة بفوز الاستضافه اكبر من تنظيم كاس العالم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لأن فوز الاستضافة جاء بعد ضغط عصبي كبير

  12. ١
    نسينا الماضي

    وانا احسب الاحتفالات انا حررنا القدس