التعليقات: 0

أمانة العاصمة المقدسة: التمور والخضروات والفواكه خالية من المبيدات

أمانة العاصمة المقدسة: التمور والخضروات والفواكه خالية من المبيدات
weam.co/480210
مكة المكرمة - الوئام - حجب العصيمي:

قامت أمانة العاصمة المقدسة ممثلة في الإدارة العامة لصحة البيئة بإجراء مسح شامل لصالات عرض الخضار والفواكه بأسواق العاصمة المقدسة.

وتم خلالها أخذ عينات عشوائية من جميع المنتجات ومن بينها تمور وفواكه وورقيات بمختلف أنواعها وتحليلها لدى مختبرات صحة البيئة بالعاصمة المقدسة ومختبرات وزارة الشئون البلدية والقروية بالعاصمة الرياض .

أوضح ذلك الاستاذ منصور بن سعيد بالبيد مدير عام صحة البيئة ، وقال إن أمانة العاصمة المقدسة تولي اهتماما كبيرا بمجالات صحة وسلامة الإنسان خصوصا ضيوف بيت الله الحرام من الحجاج والمعتمرين.

لافتاً الى وجود مختبرات متطورة بالأمانة لمراقبة الأغذية والمياه والتأكد من سلامتها ومطابقتها الشروط والمواصفات من خلال تحليل عينات الأغذية و المياه الواردة إلى المختبر من المصادر المختلفة بالعاصمة المقدسة، والتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي ومطابقتها اشتراطات ومواصفات الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة .

من جهته، أوضح مدير مختبرات صحة البيئة بأمانة العاصمة المقدسة خالد الذبياني ، أن الفرق الميدانية قامت بإجراء مسح شامل لصالات عرض الخضار والفواكه مع التركيز على عينات التمور.

وبحمد الله أظهرت نتائج الفحوصات خلو هذه المنتجات من المبيدات الحشرية وصلاحيتها ميكروبيا وكيميائيا للإستهلاك الآدمي ، مبيناً بأن مختبرات امانة العاصمة المقدسة تمتلك نظاما إلكترونيا متطورا وذو امكانيات عالية ،ويعطي نتائج دقيقة وتفصيلية عن عدد العينات الملوثة ، ونوع البكتيريا ، والأطعمة الأكثر عرضة للتلوث .

وقال إن ذلك يأتي في إطار اهتمام أمانة العاصمة المقدسة بسلامة جميع المنتجات المتداولة بالعاصمة المقدسة سعيا منها في تقديم غذاء آمن لحجاج بيت الله الحرام وتتبع جميع المظاهر السلبية التي من شأنها تعكير صفو ضيوف بيت الله .

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة