خبر عاجل

السؤال الرابع في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

التعليقات: 0

بالصور.. إغلاق مباسط ومصادرة خضار وفواكه تالفة بحلقة مكة المكرمة

بالصور.. إغلاق مباسط ومصادرة خضار وفواكه تالفة بحلقة مكة المكرمة
weam.co/480782
مكة المكرمة- الوئام- محمد السويهري:

مع تزايد الطلب على المواد الغذائية والخضروات والفواكه خلال هذه الأيام المباركة وزيادة الاقبال من قبل مؤسسات الطوافة والمطاعم والمطابخ والأهالي وحجاج بيت الله الحرام ، مما يتطلب تكثيف الجهود الرقابية للتأكد من صلاحية كل ما يعرض في الاسواق من المواد الغذائية والخضروات .

وفي هذا الاطار فقد كثفت بلدية الشوقية الفرعية بمكة المكرمة حملاتها الرقابية حلقة بيع الخضار والفواكه واسواق المواد الغذائية خلال هذه الفترة.

وقامت الفرق الرقابية أمس بحملة موسعة شملت حلقة الخضار ومنطقة الحراج بالكعكية ، للتأكد من الالتزام بأنظمة واشتراطات المباسط وتنفيذ كافة الشروط الصحية.

وتم خلالها مصادرة كميات كبيرة من الخضار والفواكه المعروضة بطرق عشوائية بالحلقة وازالة العديد من البروزات والمباسط المخالفة التي تعمل بدون تراخيص نظامية.

وأوضح مدير الإدارة الفنية ببلدية الشوقية المهندس أكرم الحربي بأن البلدية شكلت فريقا يضم عدد من المراقبين بالبلدية وهم : بدر الصاعدي وعادل بره وعلى عسيري ورئيس قسم الاسواق محمد العصيمي وأيمن قايد وبمشاركة لجنة السعودة والرقابة الصحية وعدد من الجهات الامنية والبحث الجنائي ، وبتوجيهات من رئيس البلدية المهندس ممدوح بن محمد عراقي.

وقد نفذوا مساء أمس جولة على كامل صالة الحراج والحلقة وجميع البروزات والمباسط التي تدار من قبل المخالفين وتمت إزالة (7) مباسط ومصادرة كميات كبيرة من المواد الغذائية ، بلغت (272) كرتون خضروات وفواكه وورقيات منوعة جميعها مخزنة بطرق غير صحية ومعرضة للتلف وتدار من قبل عمالة أجنبية مخالفة داخل حراج الخضروات .

وأكد أن البلدية حريصة على مواصلة الاعمال الرقابية للتأكد من سلامة المعروضات باستمرار ونظامية طرق العرض وإبعاد كل ما يمكن أن يشكل خطرًا على الصحة العامة .

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة