خبر عاجل

السؤال الخامس في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

التعليقات: 0

«النقل» تعلن نجاحها في تقليص الانتظار بمركز «البهيتة» إلى 15 دقيقة

«النقل» تعلن نجاحها في تقليص الانتظار بمركز «البهيتة» إلى 15 دقيقة
weam.co/481026
مكة ـ الوئام ـ محمد السويهري

أعلنت وزارة النقل نجاح تقليص مدة الانتظار في نقطة فرز ميقات قرن المنازل (مركز البهيتة) الأمني لحجاج البر القادمين من وسط وشرق المملكة، إضافة إلى حجاج دول الخليج الذين يمثلون ما نسبته 54٪‏ من إجمالي الحجاج القادمين عن طريق البر وذلك من عدة ساعات الى فترة لا تتجاوز 15 دقيقة في أوقات الذروة، وذلك بالتعاون مع أكثر من 20 جهة حكومية وأمنية.

وذكرت الوزارة أنه بتوجيهات من وزير النقل سليمان بن عبدالله الحمدان إلى كافة مسؤولي الوزارة في نقاط الفرز المختلفة بين مكة المكرمة والمشاعر المقدسة للالتزام في تنفيذ خطط الوزارة حول انسيابية الحركة في جميع النقاط.

وأكدت الوزارة على أهمية مركز تفتيش المركبات “بالبهيته” الواقع على طريق السيل مكة المكرمة، والذي يعد من أهم المراكز الحيوية التي يمر من خلالها الحجاج.

فيما أكّد الوزير الحمدان على ضرورة مساندة باقي الوزارات والجهات العاملة في تقديم الخدمات لضيوف الرحمن بالشكل المطلوب استجابة لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز – أيده الله- وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز- حفظه الله – ومستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز – حفظه الله.

يذكر أن وزارة النقل بدأت في تنفيذ مشروع المركز الأمني بالبهيتة بتوجيه من الأمير خالد الفيصل في عام 1433هـ على مساحة مليوني متر مربع وعلى أربع مراحل. حيث بدأ تنفيذ المرحلة الأولى في حج عام 1433هـ بانشاء ساحة فرز السيارات الصغيرة بـ 15 مسارا، إضافة الى مسار مؤقت خاص للشاحنات والباصات بطول 4200 متر، ومواقف تتسع لعدد سبعة آلاف مركبة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة