التعليقات: 0

بالصور.. أوقاف الراجحي تتكفل بحج «1627» حاجاً من خارج المملكة

بالصور.. أوقاف الراجحي تتكفل بحج «1627» حاجاً من خارج المملكة
weam.co/481305
المشاعر المقدسة - الوئام:

تواصل إدارة أوقاف صالح عبدالعزيز الراجحي تنفيذ برنامج (حج ودعوة)، والذي يسهم في تحجيج المسلمين من عدد من الدول بالتنسيق مع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد.

صرح بذلك الأستاذ عبد السلام بن صالح الراجحي الأمين العام لإدارة أوقاف صالح عبدالعزيز الراجحي، موضحاً أن هذا البرنامج يهدف إلى نشر الدين الاسلامي الحنيف والدعوة إليه وبيان فضائله من خلال استضافة الحجاج من خارج المملكة، وذلك امتثالاً لقول الله تعالى: (وَمَنْ أَحْسَنُ قَوْلاً مِمَّنْ دَعَا إِلَى اللَّهِ وَعَمِلَ صَالِحاً وَقَالَ إِنَّنِي مِنَ الْمُسْلِمِينَ).

وقوله صلى الله عليه وسلم: (من دعا إلى هدى كان له من الأجر مثل أجور من تبعه، ولا ينقص ذلك من أجورهم شيئاً) رواه مسلم، بالإضافة إلى بيان الوجه المشرق لوطننا الغالي قيادة ومؤسسات وأفراد من خلال الإسهامات الخيرية السعودية التي شملت أنحاء متفرقة من دول العالم.

وأوضح الراجحي أن برنامج حج وعمرة يقدم العون للمحتاجين من المسلمين خارج المملكة من أجل أدائهم لمناسك الحج والعمرة وزيارة المسجد النبوي وتقديم برامج دعوية مختلفة للمستفيدين من هذا البرنامج، وذلك بالتكفل بكافة متطلبات السفر والإقامة، وبلغ عدد المستفيدين من هذا البرنامج (1627) حاج وحاجة ممن لم يسبق لهم أداء الحج.

وأشاد عبدالسلام الراجحي بالجهود المبذولة من كافة القطاعات لخدمة ضيوف الرحمن عملا بتوجيهات القيادة الكريمة التي تفخر بخدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما وتوفير كافة الإمكانات لهم.

كما أعرب عن شكره وامتنانه لحكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين حفظهم الله التي تبارك البرامج المتنوعة التي تقدمها الجهات المانحة في المملكة العربية السعودية.

كما قدم شكره لمعالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ وكافة مسؤولي الوزارة على التعاون مع إدارة الأوقاف في إنجاح هذا البرنامج الدعوي الموجه لحجاج الخارج.

داعياً الله تعالى أن يجعل هذا البرنامج وكافة البرامج التي تقدمها إدارة الأوقاف في ميزان حسنات والدنا الموقف الشيخ صالح بن عبدالعزيز الراجحي رحمه الله وذريته وجميع العاملين في إدارة الأوقاف.

من جهة اخرى نفذت إدارة أوقاف صالح عبدالعزيزالراجحي برنامجها السنوي “رفادة ضيوف الرحمن” والذي تقوم من خلاله بتوزيع الوجبات المتنوعة على الحجاج طيلة أيام موسم الحج، بالإضافة إلى توزيع لحوم الأضاحي على المحتاجين ضمن (برنامج أضحية) بالتعاون مع عدد من الجمعيات الخيرية في المملكة.

صرح بذلك الأمين العام لإدارة الأوقاف الأستاذ عبدالسلام بن صالح الراجحي، مبينا أنه سيتم توزيع نصف مليون وجبة خلال موسم حج هذا العام 1438هـ.

وأوضح أن هذه الوجبات أُعدت طبقاً للشروط والمواصفات والمعايير الصحية المعتمدة من قبل لجنة السقاية والرفادة.

وستوزع على الحجاج في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة طوال أيام موسم الحج وفق خطة عمل تستهدف استلام كل حاج وجبة غذائية متكاملة، بالإضافة إلى توزيع المياه الباردة في مواقع مختلفة من مشعري عرفة ومزدلفة.

وأضاف الراجحي أنه سيتم كذلك تنفيذ (برنامج أضحية) والذي يقوم على توزيع لحوم الأضاحي على المحتاجين وفق وصية الموقف رحمه الله في كل من الرياض ومكة المكرمة ومحافظة البكيرية بالتنسيق مع الجمعيات الخيرية في هذه المناطق، بالإضافة إلى تقديم الأضاحي في بعض الدول الإسلامية.

وفي هذه المناسبة قدم الراجحي شكره وتقديره لحكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين حفظهم الله على الجهود المتنوعة التي تقدم لحجاج بيت الله الحرام والتي تسهم بفضل الله في أداءنسكهم بكل يسر وسهولة.

كما قدم شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة ورئيس لجنة الحج المركزية على التعاون المميز الذي تجده المؤسسات الخيرية من الجهات الرسمية في مكة المكرمة.

واختتم عبدالسلام الراجحي تصريحه داعياً العلي القدير أن يجعل هذه الأعمال الخيرية التي تقوم بها إدارة الأوقاف في ميزان حسنات والدنا الموقف الشيخ صالح بن عبدالعزيز الراجحي رحمه الله وذريته وجميع العاملين في إدارة الأوقاف.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة