التعليقات: 0

قوات الشرعية تُكبد الانقلابيين خسائر في نهم وصرواح وصعدة اليمنية

قوات الشرعية تُكبد الانقلابيين خسائر في نهم وصرواح وصعدة اليمنية
weam.co/482035
عدن- الوئام:

تجددت المعارك بين القوات الحكومية والانقلابيين الحوثيين في نهم بصنعاء، وصرواح غربي مأرب، بالإضافة إلى معارك دارت في منطقة علب بمحافظة صعدة، حسبما ذكرت مصادر رسمية اليوم الأحد.

وقال المتحدث باسم الجيش اليمني إن القوات الحكومية أفشلت هجمات متكررة لمسلحي جماعة الحوثيين والقوات الموالية للمخلوع علي عبدالله صالح، خلال الثلاثة الأيام الماضية، في مديرية نهم، وفقاً لموقع المصدر اليمني.

وقال إن القوات الحكومية أفشلت 9 هجمات شنها الحوثيون على جبل الصافح غرب جبل القرن، وعلى جبل القتب وبني بارق، وإن 10 من مسلحي جماعة الحوثيين قتلوا، وأُصيب آخرين.

وأوضح إن ذلك جرى بالتزامن مع 10 غارات جوية شنتها مقاتلات التحالف العربي الذي تقوده السعودية، استهدفت محيط مفرق المجاوحة وبني بارق والحلول ومفرق قطبين.

وفي صرواح غربي محافظة مأرب، لقي ما لا يقل عن 10 من الحوثيين مصرعهم، بمعارك ضد القوات الحكومية، حسبما ذكر مصدر عسكري.

وذكر المصدر إن “الميليشيا الانقلابية نفذت هجوماً من عدة محاور على مواقع الجيش الوطني بهيلان، إلا أن أبطال الجيش الوطني تمكنوا من كسر تلك الهجمات بعد مواجهات استمرت قرابة ساعتين”.

وأضاف إن الحوثيين هاجموا جبل هيلان من الميمنة والميسرة والقلب.

وشنت مدفعية القوات الحكومية قصفاً استهدف عدداً من مواقع الحوثيين والقوات الموالية لصالح، في مديرية حريب القراميش الواقعة بين نهم وصرواح.

وفي محافظة صعدة، معقل الحوثيين، اندلعت معارك عنيفة بين الطرفين، مما أدى إلى مقتل ثلاثة حوثيين بينهم قيادي ميداني.

وأفاد مصدر ميداني إن “المعارك اندلعت إثر محاولة عناصر للمليشيا التسلل باتجاه مواقع الجيش الوطني في تبة الخشم منطقة مندبة شمال محافظة صعدة”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة