خبر عاجل

السؤال الثالث في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

تعليق 12

صحف: جن شرس يقاوم عضو الهيئة بالإحساء ومشرفات تعليم يستهجن قرار تمديد دوامهن 90 دقيقة

صحف: جن شرس يقاوم عضو الهيئة بالإحساء ومشرفات تعليم يستهجن قرار تمديد دوامهن 90 دقيقة
weam.co/4824

الرياض- الوئام:

قامت صحيفة الوئام بجولة واسعة في الصحف السعودية الصادرة صباح اليوم السبت والتي تنوعت موضوعاتها وتابعت الحالة الصحية لخادم الحرمين الشريفين بعد إجراء العملية الجراحية التي تكللت والحمد لله تعالى بالنجاح.

كما قامت عدد من الصحف بالتغطيات المتنوعة لكثير من الموضوعات الهامة على الساحة، بالإضافة إلى الوقوف على آخر استعدادات منتخبنا الوطني المشارك في نهائي خليجي 20 لكرة القدم ، وعدد من الموضوعات الاجتماعية والمحلية الأخرى.

صحيفة الوطن نشرت تقريراً عن حادثة الاحساء الشهيرة ، وأكدت من خلاله أن مس الجن وأعمال الشعوذة تقفان خلف حادثة طعن شابين لوالدتهما ، حيث قالت في التقرير:” أحالت شرطة محافظة الأحساء في الساعات الأولى من فجر أمس للمرة الثانية، الشابين السعوديين المتورطين في طعن والداتهما في حي الملك فهد بمدينة الهفوف التابعة لمحافظة الأحساء، إلى مستشفى الصحة النفسية في الأحساء بعد ثبوت تلبسهما بالجن.

وقال مدير شرطة محافظة الأحساء العميد عبدالله بن محمد القحطاني في اتصال هاتفي أمس لـ”الوطن”: إن جهات الاختصاص في مركز شرطة حي الصالحية في الهفوف أحالت الشابين إلى مستشفى الصحة النفسية الأربعاء الماضي لعلاجهما، وبعد التأكد من تحسن حالتهما النفسية والعصبية، تمت إعادتهما صباح أول من أمس الخميس إلى مركز الشرطة لاستكمال التحقيق معهما، إلا أنه في الفترة المسائية تدهورت حالتهما النفسية والعصبية داخل المركز، مما اضطر الضابط المناوب في مركز الشرطة، لإصدار مذكرة لنقلهما وعلاجهما على وجه السرعة بمستشفى الصحة النفسية في المحافظة، ولا يزالان يتلقيان العلاج هناك.

وأكد العميد القحطاني أن جهات الاختصاص في إدارته، ستتدخل في حال استدعى الأمر بطلب نقلهما للعلاج في مستشفى شهار للصحة النفسية في الطائف بحكم الاختصاص إذا لزم الأمر، حيث إنهما يشكلان خطرا على من حولهما.

وكانت شرطة الأحساء، استدعت أول من أمس مسؤول السحر والرقية في هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في الأحساء الشيخ مبارك بن فيصل الدوسري الذي أثبت في تقريره أن الشابين مصابان بـ”مس جن”، مع وجود أعمال سحر وشعوذة داخل منزلهما.

وعلمت “الوطن” أن الراقي الدوسري واجه صعوبة كبيرة أثناء قراءته بعض الآيات القرآنية على الشابين أثناء وجودهما في مركز الشرطة، في إشارة إلى شراسة ومقاومة الجن بداخلهما.

  

اليوم السعودية

أما صحيفة اليوم السعودية فقد أكدت من خلال تقرير نشرته أن مشرفات بتعليم بنات الشرقية استهجن قرار تمديد دوامهن 90 دقيقة ،وقالت في التقرير:” طالبت منسوبات بمكاتب الإشراف التربوي في المنطقة الشرقية الإدارة العامة للتربية والتعليم (بنات) في المنطقة الشرقية بإعادة أوقات دوام العمل إلى ما كانت عليه في السابق، مستهجنات قرار تمديده إلى الثانية والنصف ظهراً. وانتقدت مشرفات تمديد الدوام الذي استحدث مؤخرا بزيادة 90 دقيقة لافتات إلى أن دوامهن في السابق كان يمتد من السابعة والنصف صباحا، إلى الواحدة ظهراً.

ونوهن الى ان تمديد الدوام انعكس سلبا على حياتهن الأسرية منوهات بان تمديد الدوام لا يشمل كل مناطق التعليم بالمملكة منوهات إلى عدم وجود حضانة بالمكتب لأطفالهن ولا يمنحن ساعة رضاعة أسوة بموظفات في مجالات أخرى.

وأشرن إلى أن عمل المشرفة التربوية ميداني على المدارس وتعرضهن لصعوبات مختلفة دون تعويض أو حوافز أو بدلات أو مكافآت. لافتات إلى أن مئات المشرفات تضررن من القرار وان تغيير الدوام سبب لعدد منهن، متاعب مع أولياء أمورهن .

وطالبن الإدارة العامة للتربية والتعليم (بنات) في المنطقة الشرقية، بالتدخل وإعادة أوقات الدوام إلى ما كانت عليه في السابق.

 

الرياض السعودية

أما صحيفة الرياض السعودية فقد اكدت من خلال تقرير لرؤى مصطفى أن خلاف بين جوازات وشرطة صبيا أدى لتأخر خروج إثيوبيتين مصابتين بالإيدز من المستشفى، وقالت في تقريرها المنشور اليوم :” علمت “الرياض” أن خلافاً بين شرطة صبيا وجوازات جازان حول استلام أثيوبيتين مصابتين بمرض نقص المناعة “الإيدز” أخر خروجهن من مستشفى صبيا العام والذي بدوره يطالب بسرعة البت في أمرهن حيث ترقد واحدة منهن منذ بداية شهر رمضان والأخرى أدخلت المستشفى قبيل عيد الأضحى من هذا العام عن طريق شرطة محافظة صبيا.

وأثبتت التحاليل المخبرية إصابتهما بمرض نقص المناعة “الإيدز” وترقدان حالياً بتنويم مستشفى صبيا، ويرى المستشفى ضرورة ترحيلهما لخطورة مرضهما، غير أن خلافاً بين شرطة المحافظة وجوازات المنطقة حول مسؤولية الاستلام أخر عملية الترحيل ما قد يتسبب في مشكلات لا تود إدارة المستشفى حدوثها لا سمح الله.

وينتظر العاملون في مستشفى صبيا اتفاق الجهتين الأمنيتين على مسؤولية أحدهما ومن ثم استلام الحالتين وإكمال عملية ترحيلهما.

التعليقات (١٢) اضف تعليق

  1. ١٢
    واثق الخطوة

    وعلمت “الوطن” أن الراقي الدوسري واجه صعوبة كبيرة أثناء قراءته بعض الآيات القرآنية على الشابين أثناء وجودهما في مركز الشرطة، في إشارة إلى شراسة ومقاومة الجن بداخلهما.
    اذا كان الجن شرس كما يدعي الراقي الدوسري  انا اقترح عليه الاستعانه بصديق على ان يكون هذا الصديق من هيئة حائل ويفضل يكون العضو الذي طعن المواطن بالسكين في  سوق حائل حيث باستطاعة عضو حائل ان يطعن الجني بالسكين  اذا ابدا مقاوبة شرسه مع عضو هيئة حائل حيث هذا العضو البطل  يجيد استخدام السكين في اعماله الميدانية
    وسلامتكم

  2. ١١
    ابو فارس

    الله يبلاك في نفسك ياواثق الخطوه

    حرام عليك تستهزي برجال الامر بالمعروف والنهي عن المنكر

    الى هذه الدرجة حاقد عليهم الله ينتفم منك ان شاء الله

    • ١٠
      عبدالعزيز

      ليه و رجال الهيئه ملائكه ما يسوون شيء , الله لا يرفع لهم رايه ولا ينصرهم و اللهم أجعل دائرة السؤ عليهم كما ظلموني – لكن بإذن الله حقي بآخذه في يوم الحساب أفظل

  3. ٩
    لا علاقه

    ابو فارس الله يهديك

    ياأخي لا تدعي على واثق الخطوه انت مع احترامي لك هذا الاسلوب غلط انت وضعت نفسك محامي للهيئه بجميع افرادها الصالح والطالح

    ياأخي اذا ماعجبك كلامه ادعوا له بالهدايه

  4. ٨
    الموهوبة1

    وش في الجن هاليومين متسلطين على الطاوعة  خلصنا من قاضي المدينة و جا اللحين الراقي الدوسري……….. الله يهديهم بس.

  5. ٧
    خالد

    الله ينصركم  يا هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والله اني احبكم  فأنتم حماة الفضيلة والحشمه
    الأخطاء في كل جهاز والله يعينكم على كل منافق محب للشبهات والشهوات

  6. ٦
    محمد

    يوجد اخطاء في المستشفيات في السعودية وتصل هذه الأخطاء الى موت الناس بسبب اخطاء الأطباء والممرضين و لا نجد من ينتقدهم من كتاب الصحف و بعض العامة من الناس الذي يعلقون على الأخبار 

    وفي المقابل

    يوجد اخطاء في الهيئة فردية لا يقبلها حتى المسؤولون عن الهيئة ومن لا يخطأ لا يعمل وهي اخطاء في الغالب بسيطه ولا تقارن بأخطاء المستشفيات التي تصل الى افتقاد عزيز

    سؤالي

    لماذا الهجمة عليهم حتى وصل النقد 90 بالمائة تجاه الهيئة والأخطاء الطبيه لا نسمع لها صوت

    مصيبة ان بعض الناس لا يعلم انه يتبع شبهاته وشهواته وسلك مسلك المنافقين وانما يعبر كرهه للهيئة لسبب واحد لأن الهيئة جدار حامي يقف في وصوله للشهوات وملاحقة اعراض الناس  والقز واستفال الفتيات بإسم الحب والرومنسيه

    لو كان كتاب الصحف وبعض المؤيدين لهم من الكدش و طيحني وبابا سامحني ……. شنوا هجمه على البطاله يصيح الشباب من ويلااتها مثل هجومهم على الهيئة ……….. عندها لن تجدون اي عاطل يمشي في السعودية بدون عمل

    لكن الله وحده يعلم خوافي الأنفس

  7. ٥
    ماجدونا

    واثق الخطوه ولا علاقه    ما عندكم احد الله يرفع عنكم

  8. ٤
    مشعل العبدالله

    يا محمد تعليق رقم 6
    انتو مثل الي يكذب الكذبه ويصدقها تستغفلون الناس وتفكرونهم للحين في الثمانينات ايام الابيض والاسود هههههههههههههه

    انا مابعلق على الموضوع بس بعلق على ردك الي تقول الكثير من الاخطاء في المستشفيات ولا يوجد انتقادات !!؟

    هي حاجتين يا اما انك اعمي البصر او اعمي البصيره

    فاذا كنت اعمي البصر الله يرد لك بصرك عشان تشوف الانتقادات الي تطال المستشفيات يوميا في جميع انواع الصحف والتلفزيونات
    اما اذا كنت اعمي بصيره فمالي الا ان اسأل ان الله يهديك ويرجع لك بصيرتك عشان تعرف الحق من الباطل

    سلاما

  9. ٣
    واثق الخطوة

    الى ابو فارس وبدون تحية

    اقول قبل ماتدعي علي وانا واثق ان دعائك ماراح يوصل راس خشمك ….

    انا لم استهزئ برجال الهيئة الخيرين انا استهزئ برجال الهيئة الي على شاكلتك …….. وانا واثق انك احد افراد الهيئة

    بس بسئلك سؤال هل الكلام الي انا قلته  فيه تجني على الهيئة او كلامي صحيح وحاصل

    عضو الهيئة  الي طعن المواطن في حائل لازال بالسجن ……

    وروح شوف اخر اخبار هذا العضو كل يوم طالع بكذبة حتى يفلت من العقاب ولكن ان شاء الله ماراح يطلع حتى ياخذ جزائه وسؤ تصرفه وتبليه على عباد الله

    ومن ناحية عضو هيئة الاحساء انا لم اغلط عليه ولكن انا نصحته الاستعانه بصديق واقترحت عليه يستعين بعضو هيئة حائل

    انت فهمت يابو فارس …. هههههههههههههههه

  10. ٢
    صريحة جدا

    الفروض الانسان عندما يقرأ هذه الاخبار أن يقول الحمدلله الذي عافانا بما ابتلاهم . والذي يتهكم على رجال الهيئة مادخلوهم في الموضوع ؟
    الرجل جاء للقراءة عليهم والمساعدة فقط ..
    أم أن في القلب مرض ؟!!

  11. ١
    الواقعى

    لماذا طعن رجل الهيئه المواطن ؟؟
    لو أن الأخوان اللذين يتهجمون على رجل الهيئه سألوا أنفسهم هذا السؤال .. لارتقوا بردهم ..
    رجال يكمخونه مراهقين وينتفون لحيته ويهزؤونه قدام الله وخلقه .. و تبيه يسكت .. اللهم فك أسره و أخذل من خذل الدين من المراهقين و المنافقين ..