بعد 10 سنوات من إصدارها الأول

“آيفون 8” ببصمة الوجه وشحن لاسلكي وشاشة OLED

“آيفون 8” ببصمة الوجه وشحن لاسلكي وشاشة OLED
الوئام - متابعات

تطلق شركة “آبل” الأمريكية، اليوم، 3 إصدارات جديدة من هاتفها الذكي “آيفون” تحمل أسماء آيفون 8 و8بلس و آيفونX، فضلا عن دفعة من الإصدارات الجديدة تشمل تلفزيون آبل، وساعة آبل ووتش المحدثة.

يتمتع الجهاز الجديد من آبل بشاشة أكبر من كل هواتف آبل السابقة، بفضل تصميم الهاتف من دون طرف، بالإضافة إلى الإلغاء المحتمل لزر Home .

وسيحمل الجهاز خصائص مبتكرة، كالتعرف على المستخدم عبر مسح الوجه، بدلا من بصمة الإصبع، بفضل الخاصية Face ID ، كما أن ماسح الوجه سيكون بإمكانه تحويل ملامح وتعابير المستخدم إلى emojis تستخدم في الرسائل.

من ناحية أخرى، ستُمكن ساعة “أبل” الجديدة التي سيعلن عنها في الحدث أيضاً، من إجراء المكالمات دون الحاجة لوجود جهاز “آيفون” بالقرب منها.

وسيتمكن المستخدم من إغلاق التطبيقات، عبر سحل الشاشة بإصبعه من الطرف إلى المنتصف، وسيغلق التطبيق تماما.

وذكرت “بلومبيرغ” أن الصور التي أُطلعت عليها تُظهر أن الهاتف الجديد سوف يكون أنحف من النسخ السابقة، ويتضمن قائمة برمجيات تظهر على الشاشة، ويحتوي الجهاز على معالج أسرع بحافة أقل حجما.

وتنهي آيفون، عبر إصدارها الجديد، عصر الشاحن بالسلك، حيث سيتم إعادة شحن بطارية الهاتف لاسلكياً.

كما نشر موقع “arstechnica”  أن هواتف آبل ستكون أقل استهلاكا للطاقة بفضل تغيير الشاشات إلى OLED وربما يتم تغيير موضع الكاميرا الأمامية ومكبر الصوت والميكروفون.

وتقول تقارير أخرى إن آبل سوف تلغي معرف اللمس تماما باستخدام برنامج تصوير ثلاثي الأبعاد في الكاميرا الأمامية والذي سيتيح التعرف على المستخدم عبر الوجه بدلا من استخدام بصمة الأصبع، كما في إصدارات سابقة من آبل، حيث تحتاج فقط إلى وضع وجهك أمام كاميرا الهاتف الأمامية.

ويبدأ سعر آيفون 8  بـ1100 دولار أميركي، وذلك مقارنة مع 649 دولارا للإصدار السابق من آبل.

فيما أشارت تقديرات أخرى تستند إلى تسريبات إلى أن السعر المبدئي سيكون 999 دولارا لنسخة 64GB ، و1099 دولارا لنسخة 256GB و1199 دولارا لنسخة 512GB..

ويعود سبب غلاء سعر آيفون 8 إلى أن شاشات OLED الهاتف المستخدمة والتي توفرها سامسونغ لشركة آبل، تكلف ضعف لوحات LCD المستخدمة في هواتفها السابقة، حيث تبلغ تكلفة شاشات OLED ما بين 120 و130 دولارا لكل جهاز آيفون، بينما كانت تكلفة شاشة LCD لكل هاتف تتراوح بين 45 و55 دولارا.

 

رابط الخبر بصحيفة الوئام: “آيفون 8” ببصمة الوجه وشحن لاسلكي وشاشة OLED

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    التعليق