التعليقات: 0

«آل مرة» يجمعون: النظام القطري لن يدوم

«آل مرة» يجمعون: النظام القطري لن يدوم
weam.co/483956
الأحساء - الوئام:

اجتمع أبناء قبيلة «آل مرة»، ظهر اليوم السبت، في محافظة الأحساء، لتأييد الشيخ طالب بن محمد بن لاهوم بن شريم، شيخ مشائخ آل مرة، ورفضهم لسحب دولة قطر الجنسية منه.

وأقيم الحفل بناء على دعوة من الشيخ “طالب بن شريم”، لتلقي تأييد ومؤازرة أبناء القبيلة من كل مناطق المملكة، فضلاً عن تضامن أبناء القبائل السعودية مع قبيلة “آل مرة”، فيما أقدمت عليه الدوحة من إجرام بسحب جنسية شيخ مشائخ القبيلة، في خطوة استفزازية تضرب صميم الداخل القطري، وتثير الكراهية وتفضح توجهات حكومة قطر بشكل علني.

وافتتح الحفل بآيات من الذكر الحكيم، ثم توالت الكلمات من مشائخ قبيلة آل مره في دول الخليج وحضرموت ويام، وتضمنت تجديد البيعة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز .

وأقسم مشائخ القبيلة، خلال كلماتهم، أن الُحكم في قطر إذا استمر على غيه لن يدوم، كما اتفقوا على بطلان سحب جنسية الشيخ، وأنه ليس للنظام القطري الحق في سحب الجنسية من الشيخ طالب كونه يمثل أبناء قبيلته أكثر من 70% من سكان قطر الأصليين.

وكان شيخ قبائل آل مرة ظهر مؤخرا، عبر مقطع فيديو، تحدث فيه عن سحب السلطات القطرية جنسيته ومعه 55 من أفراد قبيلته.

وقال شيخ آل مرة، في الفيديو: “جنسيتي ليست من حمد بن خليفة (أمير قطر السابق)، جنسيتي منحني إياها الشيخ علي بن عبدالله آل ثاني أمير قطر السابق، وحمد بن خليفة ليس له الحق ولا منّة، ولم يمنحني الجنسية التي لدي من علي بن عبدالله آل ثاني رحمه الله، أمير قطر السابق.” كاشفا أن تأييده لخادم الحرمين الشريفين وراء سحب جنسيته القطرية. مضيفا: لا يصح إلا الصحيح، وقد رفضنا بعدما طلبت منا حكومته ذلك الطلب.

كما ألقى بعض شعراء آل مره قصائد تحفيزية بهذه المناسبة، وفي ختام الحفل ألقى الشيخ طالب بن لاهوب بن شريم كلمة قال فيها إن «ما اتخذه الُحكم الديكتاتوري في قطر لايقبله عاقل وأبناء قبيلتي الأغلبية في قطر ولا يحق لكائن من كان سحب جنسيتي». مؤكدا أن «الجنسية ستعود له رغماً عن أنف الحكومة في قطر».

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة