تعليقات 4

“التعليم” : استعادة الكتب المدرسية من الطلاب نهاية كل فصل دراسي

“التعليم” : استعادة الكتب المدرسية من الطلاب نهاية كل فصل دراسي
weam.co/483995
الرياض- الوئام – عبد الله العازمي:

أصدر معالي نائب وزير التعليم، الدكتور عبد الرحمن العاصمي، اليوم، تعميما لجميع إدارات التعليم بمناطق ومحافظات المملكة، يقضي بأهمية المحافظة على الكتاب المدرسي، وتوعية الطلاب بضرورة الحفاظ عليه وعدم امتهانه .

ونص تعميم العاصمي، على التقيد بما ورد في الدليل الإجرائي لمدارس التعليم العام، بالتأكيد على استلام الكتب المدرسية من الطلاب نهاية كل فصل دراسي .

مشيرا إلى أن ذلك يأتي رغبة في تعزيز قيم المحافظة على الممتلكات العامة التي وفرتها الدولة – رعاها الله – لأبنائها وبناتها، وتوقيرًا للعلم، وتقديرًا لأهمية الكتب المدرسية، وما تتضمنه من آيات كريمات، وأحاديث نبوية شريفة، وضرورة حث الطلاب والطالبات على صونها من الإتلاف والامتهان .

 

التعليقات (٤) اضف تعليق

  1. ٤
    زائر

    التعليق

  2. ٣
    زائر

    والله هذا الي كنت اقوله واسويه عشان امنع الطالبات من اتلاف الكتب ورمي الاوراق بالساحات وارهاق العاملات بجمعها

  3. ٢
    ابوعزم. المدينة المنورة

    نحن مع ترجيع الكتب المدرسية للمدرسة والمفروض هذالشي يعمل به من زمان وياليت تكون هناك درجة توضع بالشهادة لهذالشي وتحسب من ضمن الدراجات بشرط يكون الكتاب نظيف جدآ يستفاد منه في السنه القادمة ويسلم للطلاب في كل عام وبذلك يقل طبع الكتب في كل عام واناشهت بنفسي بعض المداراس في الأعوام السابقة تطلب الكتب عندتسليم الشهادات ولكن كانت الكتب ممزقه ومكتوب عليها ولايستقاد منها وكانت مرمية في حوش المدرسة ثم بعدذلك رميت في حويات البلدية بعد انتهاء العام الدراسي.

  4. ١
    زائر

    الله يهديهم بعض الطلاب يجلسون على الكتب وفيه آيات قرانيه واحاديث نبويه