1 تعليق

بـ «11» مطرباً.. النجوم يتنافسون على حب السعودية في يومها الوطني87 بجدة

بـ «11» مطرباً.. النجوم يتنافسون على حب السعودية في يومها الوطني87 بجدة
weam.co/484383
جدة- الوئام- حسين العبادي:

انه يوم الوفاء للوطن، الذي يتحد فيه العطاء من مشاعر ومواقف وغناء، لهذه الأرض الطيبة المباركة، ليؤكد الجميع بما في ذلك نجوم الغناء السعودي والخليجي والعربي، على حبهم الكبير للمملكة العربية السعودية وهي تحتفل قيادة وحكومة وشعبا يوم السبت 23 سبتمبر الحالي ، بمناسبة اليوم الوطني الـ87 .

وبهذه المناسبة تقدم الهيئة العامة للرياضة والهيئة العامة للترفيه في السعودية، أضخم مهرجان وطني يحييه نخبة من ألمع نجوم الغناء في الوطن العربي، من تنظيم وادارة شركة “روتانا للصوتيات والمرئيات”، تجتمع فيه حناجر احدى عشر مطربا من كبار النجوم، في حدث فني هو الأبرز والأكبر، يبدأ عند الساعة السابعة مساء ويستمر لما بعد الواحدة فجرا تقريبا، ليسعد الجمهور والحضور بقرابة 87 أغنية في اليوم الوطني السعودي الـ87.

وهي المناسبة التي ستقام في عروس البحر الأحمر وتحديدا في الصالة المغطاة في ملعب الجوهرة بمدينة الملك عبد العزيز الرياضية، ويتخللها عدا عن الفقرات الغنائية وما بها من اعمال وطنية، فعاليات متنوعة بين رقصات فلكلورية وعروض ترفيهية.

ولأن الشعر له مضمونه وتأثيره ومكانته، سيكون حاضرا في هذا الحدث من خلال قصائد تلهب الحماس الوطني لدى الجميع، ومشاركة خاصة للشاعرين السعوديين ياسر التويجري وجاسم الصحيّح. ليثبت جميع المشاركين في مناسبة اليوم الوطني السعودي مقولة: أجمل ما يجمعنا، هو تنافسنا على حب الوطن.. أرض المملكة العربية السعودية.

ويتوقع ان يحضر هذا الحفل الكبير جمهور غفير من كافة مناطق المملكة، لا سيما وان الدعوة عامة (الحضور مجاني)، علما ان الطاقة الاستيعابية للصالة المغطاة في ملعب الجوهرة بمدينة الملك عبد العزيز الرياضية في جدة، تصل الى نحو عشرة الاف مقعد.

وفي هذا الحفل، سنرى ونستمع لنجوم المملكة والخليج (11 مطربا) يقدمون معا أغنية وطنية هي الأضخم رسميا في تاريخ الفن السعودي، يجتمع فيها المطربون: “فنان العرب” محمد عبده، عبادي الجوهر، عبد الله الرويشد، رابح صقر، عبد المجيد عبد الله، راشد الماجد، ماجد المهندس، طلال سلامة ، حسين الجسمي، أصيل أبو بكر.

علما ان هؤلاء المطربين سيغنون أيضا منفردين بمصاحبة الفرقة الموسيقية للحفل، بقيادة المايسترو هاني فرحات.

وسيتم نقل هذا الحفل الوطني الكبير بمناسبة اليوم الوطني الـ87 للمملكة العربية السعودية على الهواء مباشرة عبر قنوات عدة، من أبرزها: “قنوات روتانا” و”التلفزيون السعودي” و”قناة وناسة”، ومحطات اخرى، حيث سيتولى المخرج أحمد الدوغجي مهمة اخراج الحفل تلفزيونيا.

وبهذه المناسبة الكريمة صّرح الأستاذ سالم الهندي الرئيس التنفيدي لشركة روتانا للصوتيات والمرئيات : في مناسبة اليوم الوطني السعودي الـ87 نتقدم بأطيب التهاني والتبريكات الى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ال سعود (حفظه الله) وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز (رعاه الله)، والى جميع الشعب السعودي.

داعين الله عز وجل أن يديم على هذا الوطن الغالي، قيادة وحكومة وشعبا، الامن والأمان، فكل نعمة نتنعم بها وجب علينا الشكر مقابلها، لذا في اليوم الوطني السعودي نرفع أيدينا للباري سبحانه وتعالى لشكره انه رزقنا بقيادة رشيدة تعمل وتفكر لصالح شعبها، وهذا رزق كبير من رب العالمين نرجو الله أن يديمه علينا. كما نتمنى من خلال هذا الحفل الوطني الكبير الذي يجمع 11 مطربا من نجوم الغناء وما يرافقه من اوبريت وطني ضخم وفعاليات عديدة مثمرة ومسلية، ان نسعد الجمهور السعودي الغالي، الذي سيعيش مع نجومه المفضلين فرحة الاحتفال بالوطن ليلة من العمر”.

من جهة اخرى، أكد الكثير من المطربون المشاركون في هذه المناسبة الوطنية امثال عبد المجيد عبد الله وراشد الماجد وعبد الله الرويشد وماجد المهندس، أنه:على الفنان أن يكون جزءا من المجتمع وان يتحمل مسؤولية بنائه، فكما الحكومة هي من تحمل مسؤولية بناء الانسان، فالمواطن عليه أن يعكس صورة إيجابية عنه، وان يبادر لإبراز الجانب الثقافي والفني والمعرفي، وان تكون رسالته الحقيقية ان يبني قضايا مجتمعة في أعماله، فنحن كجيل سابق تربينا في وقت استطعنا فيه اكتساب الكثير من القيم.

والمبادئ التي تربينا عليها ، وعلينا أن نقف مع الجيل القادم كي تتاح له الفرصة ليعبّر عن نفسه ونكون له قدوة ومثال.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    التعليق