خبر عاجل

السؤال الثالث في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

التعليقات: 0

مكة: «الدفاع المدني» يحذر من الأمطار ويذكر المواطنين بإرشادات السلامة

مكة: «الدفاع المدني» يحذر من الأمطار ويذكر المواطنين بإرشادات السلامة
weam.co/484445
مكة المكرمة - الوئام -حجب العصيمي:

حذرت مديرية الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرّمة من أن الأجواء بمنطقة مكة المكرّمة ما زالت مهيئة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة، مصحوبة برياح سطحية، تستمر حتى مساء يوم غد الأربعاء.

وذكر الدفاع المدني بمنطقة مكة، في بيان، أن تنبيها ورد من هيئة الأرصاد وحماية البيئة عن حالة استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة، تظهر في فترة مابعد الظهيرة، وتصحب برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار، وقد يمتد تآثيرها إلى الأجزاء الساحلية وتستمر الحالة حتى الساعة ٢٣:٠٠ من يوم الاربعاء الموافق ٢٩-١٢-١٤٣٨هـ تتعرض لها مرتفعات المنطقة وتشمل العاصمة المقدسة – الطائف – ويمتد تاثيرها الى الاجزاء الساحلية.

وأهاب الدفاع المدني، بالمواطنين والمقيمين، الابتعاد عن مخاطر سقوط المجسمات الجماليّة واللوحات الإعلانية والإرشادية، وأعمدة الإنارة والمظلات الشراعية، وأعمال الصيانة على الأسطح، والمواقع تحت الإنشاء، وأخذ الحيطة والحذر لكل ما يشكّل خطورة نتيجة الرياح السطحية المُثيرة للغبار والأتربة.

واختتم الدفاع المدني بيانه مؤكدا على اتباع إرشادات الدفاع المدني في مثل تلك الأجواء، عبر الابتعاد عن الأدوية ومجاري السيول وتجمعات المياه والمستنقعات والابتعاد عن مصاد التيارات الكهربائية، متمنين السلامة للجميع.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة