تعليق 11

«التعليم» تحذر المدارس من تكليف الطلاب والطالبات بأي طلبات ليست من واجباتهم  

«التعليم» تحذر المدارس من تكليف الطلاب والطالبات بأي طلبات ليست من واجباتهم  
weam.co/484758
الطائف -الوئام -عبدالله العازمي:

حذرت وزارة التعليم مدارسها للبنين والبنات من تكليف الطلاب والطالبات بأي طلبات ليست من واجباتهم أو طلب تبرعات للمدارس أو طلب آي أدوات ووسائل تعليمية منهم لمواد التربية الفنية والأسرية والعلوم وغيرها.

كما منعت إلزام الطلاب والطالبات بشراء وسائل تعليمية جاهزة من خارج المدرسة ويستفاد من حصص النشاط في إعداد الطلاب والطالبات للوسائل التعليمية وأنشطة المواد بأنفسهم وبإشراف معلميهم .

كما منعت إلزام طلاب التربية البدنية بنوعيات معينة وألوان محددة للبس الرياضي  ومنعت وضع الملخصات وكتب التمارين الإضافية في المكتبات والالتزام بكتب الطالب وكتب النشاط المقررة من الوزارة.

كما منعت نهائيا إلزام الطلاب والطالبات بدفع أي مبالغ مالية لتجميل الفصول أو الاحتفاء بالأنشطة أو التخرج.

ودعت التيسير على الطلاب والطالبات في طلب الأدوات الأساسية الخاصة بالطالب والطالبة والتي هي من واجباتهم مثل الدفاتر والأقلام دون تحديد نوعية معينة وأشكال محددة.

وألزمت قائدي وقائدات المدرس بعقد اجتماع مع منسوبي المدرسة وتوضيح ذلك لهم وأخذ تواقيعهم بالعلم والالتزام بذلك جاء ذلك في تعميم لإدارة التعليم بمحافظة العلا حصلت “الوئام” على نسخة منه.

ويأتي ذلك حرصا على مراعاة كل ما يوفر لبنائنا الطلاب والطالبات وأسرهم تعليم ميسر والبعد عما يرهق الأسر من تكاليف وأعباء مالية ورغبة في معالجة كل مايخالف تعليمات الوزارة.

التعليقات (١١) اضف تعليق

  1. ١١
    زائر

    اولا حذر مديرات المدارس من اجبار الاداريات والمعلمات المساهمة ماديا في مخرجات النشاط المفروض علي المدارس ياوزير التعليم اعدل والنشاط يحتاج ميزانية اكتر من ميزانية الوزارة بكاملها الاداريات والمعلمات لن يكونوا كبش الفدا، لقرارات غير مدروسة الوزارة ملزمة بتوفير رواتب الخالات بالمدارس وتوفير ميزانية لبرامجكم التي لاتنتهي،دون مراعاة لميزانية النشاط ضعيفة لاتفي بالغرض انت كلفت انت المسئول عن توفير الميزانية لاتجبر الناس علي التحمل اكتر

  2. ١٠
    زائر

    احسنت قرار ممتاز اللة يجزاك خير

  3. ٩
    زائر

    ماعرفنالكم تقولون مالا تفعلون
    وملف الإنجاز مطلوب والمطويات مطلوبه مع ان كراسة المادة تكفي عن اي زيادات

  4. ٨
    محمد

    ياكثر طلبات المعلمات وماحد يكلمهم حتى البلاط ماتركوه رحنا نشري بلاط هاذي شروط المعلمات وكمان ملزمه قيمتها ٨٠ ريال واغراض تافه يوم يسرحون البنات الشنطه اكبر من اوزانهم كسرو ظهور البنات الصغار وتوكم تصحون لنا الناس تصيح من زمان بالذات معلمات المدارس تسوي ملزمات وتحطها في المكاتب وصاحب المكتبه يبيع من ٥٠ و٦٠ يصير نص المبلغ للمعلمه

  5. ٧
    خالد

    كلمه تحذير هاذي ماتنفع مع المعلمات المفوروض لجنه تطلع تسأل البنات

  6. ٦
    محمد عبدالله

    التقويم المستمر في المرحلة الإبتدائية دمر التعليم و ساعة النشاط ستكمل الباقي

  7. ٥
    زائر

    النشاط ياسيادة الوزير من ميزانية التعليم وليس من جيوب الاداريات والمعلمين اصدر تعميم للادارات التعليمية والمديرين بعدم اجبار الاداريات والمعلمين بدفع نقود او مساهمة للنشاط

  8. ٤
    زائر

    نعم المعلمات يكلفن الطالبات بطلبات ترهق كاهل ولي الامر الله المستعان

  9. ٣
    زائر

    والله تقولون وتقررون وبناتنا ذبحونا بالطلبات ولو قلت لا خذ نظرات ازدراء خاصة بعد ماطاحوا بتزيين الفصول كل اسبوع قطية ورق جدران وتجليد .المعلمة تكشخ وحنا ناكلها

  10. ٢
    غامدي

    اسوأ واصغر كراسة رسم للفنيه بسته ريال.اسوأ الوان ب12 ريال.هذا للفنيه فقط طيب مثلا اللي عايش على الضمان الاجتماعي او تقاعد وعند بالمدرسه 7 طلاب؟

  11. ١
    زائر

    زيادة ساعة نشاط …. ولاتطلبون الطلاب والطالبات …. ولافيه ميزانية تغطي النشاط…… ويالله طوروا التعليم يامعلمين ويامعلمات !!!!!!
    هات حلك ياوزيرنا ..