تعليقات 8

وزير التعليم يعتذر بعد خطأ في صورة الملك فيصل بكتاب الدراسات الاجتماعية

وزير التعليم يعتذر بعد خطأ في صورة الملك فيصل بكتاب الدراسات الاجتماعية
weam.co/484826
الرياض - الوئام

أعرب الدكتور أحمد العيسى، وزير التعليم، عن أسف الوزارة بسبب الخطأ غير المقصود، الذي ظهر في صورة التوقيع على ميثاق هيئة الأمم المتحدة في مقرر الدراسات الاجتماعيات والوطنية.

وأكد العيسى، في بيان، أن الوزارة بدأت بطباعة نسخة مصححة من المقرر وسحب النسخ السابقة، وشكلت لجنة قانونية لتحديد مصدر الخطأ واتخاذ الإجراء المناسب حياله.

يذكر أن كتاب الدراسات الاجتماعية والوطنية تضمن صورة للملك فيصل خلال توقيعه اتفاقية في منظمة الأمم المتحدة، وكان بجواره شكل غير لائق، ما أثار غضبا واسعا خلال الأيام الماضية.

التعليقات (٨) اضف تعليق

  1. ٨
    زائر

    ومن يتحمل النفقه؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    • ٧
      الشعب ?

      التعليق

  2. ٦
    زائر

    بعد هذا الخطاء الفادح لابد ان يقدم استقالته هو ولجنة لمناهج ايش يسوون بالوزارة مايقدرون يراجعون الكتب قبل طباعتها واقرارها هذا خطاء لايغتفر نطالب باقالة الوزير لانه خطاء في حق رمز من رموز المملكة وهو الملك الشهيد فيصل بن عبدالعزيز

  3. ٥
    خالد بن هليل فريحان الحسيني الشمري

    كما هو معلوم من طباعة كتب المقررات المدرسية بالضرورة أنه هناك لجان تتولى الأمر فلجنة مكونة ليس من فرد واحد ولا فردين بل من عدة أفراد منوط بها مهمة صياغة المنهج ثم يحال إلى لجنة للمراجعة والتدقيق وهي كذلك ليست مكونة من فرد واحد بل من عدة أفراد فقط مهمتهم المراجعة والتدقيق ولا شيء غير المراجعة والتدقيق للبحث عن الأخطاء وتصحيحها قبل ذهاب الكتاب إلى المطبعة لطباعته.
    وفي كل سنة لابد من وجود أخطاء كبيرة !! فهل هذه اللجان الملجّنة (على وزن الجيوش المجيّشة) تتلقى مسودة المنهج الواحد ولا تكلف نفسها قراءة ما به وتوقع “عالعمياني” ؟؟!
    أم ماذا؟!!
    ثم أننا وفي كل سنة نجد الكثير من الأخطاء الكبيرة ولم نسمع أن مسؤولا تم التحقيق معه ثم حوسب وعوقب ؟؟
    لماذا لا يتم معاقبة من وقعوا على صحّة مسودة المناهج ثم نجد هذه الأخطاء؟!!
    لا يكفي الاعتذار يا معالي الوزير بل يجب أن تكون ستالينيا لمرة واحدة وهذا يكفي لاستقامة هذه اللجان التي لا عمل لها الا التوقيع ثم قبض المخصصات المالية.

  4. ٤
    زائر

    التعليق

    • ٣
      زائر

      طيب وش ذا الشمل الغير اللائق كيف جاء في الصورة

  5. ٢
    زائر

    ‏من يتحمل هدر المال ؟؟

  6. ١
    زائر

    ا