خبر عاجل

السؤال الرابع في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

1 تعليق

أمير القصيم: الشاب السعودي كسب التحدي في سوق العمل

أمير القصيم: الشاب السعودي كسب التحدي في سوق العمل
weam.co/484846
بريدة - خالد المرشود – الوئام:

أكد الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز، أمير منطقة القصيم ورئيس اللجنة الإشرافية العليا لبرنامج التوطين والتنمية الاجتماعية في المنطقة، على قدرة الشاب السعودي على كسب التحدي واثبات قدراته المهنية في سوق العمل، مشيرا إلى حرص خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ـ يحفظه الله ـ على تمكين السعوديين من العمل في القطاعين العام والخاص.

وأبدى الأمير الدكتور فيصل، أثناء زيارته مجمع النخيل بلازا في بريده، صباح اليوم الخميس، سعادته بتوطين المجمع بالكامل بالسعوديين والسعوديات، وتحدث مع عديد منهم وأجاب عن استفساراتهم.

رافق أمير المنطقة في جولته في المجمع التجاري الاستاذ عبدالعزيز الحميدان وكيل الامارة رئيس اللجنة التنفيذية للبرنامج، والدكتور إبراهيم الشافي وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، والأستاذ أحمد المشيقح أمين عام  برنامج التوطين والتنمية الاجتماعية  في القصيم، والأستاذ تركي المانع مدير فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في القصيم وعددا من المسؤولين والمختصين.

وتشارك عدة جهات حكومية في مشروع توطين المراكز التجارية المغلقة، الذي وقعه في وقت سابق، صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم رئيس اللجنة الإشرافية العليا لبرنامج التوطين والتنمية

الاجتماعية الموجه في المنطقة، ومعالي وزير العمل والتنمية الاجتماعية نائب رئيس اللجنة الإشرافية للبرنامج الدكتور علي بن ناصر الغفيص، والذي بدأ تطبيقه اليوم الخميس.

وأكد عبدالعزيز الحميدان أن أكثر من 4 آلاف سعودي وسعودية يعملون في المجمعات التجارية المغلقة (المولات) في القصيم، وذلك نتيجة للتشاركية بين إمارة منطقة القصيم ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية وعديد من الجهات ذات العلاقة.

 

من جهته، أشار الدكتور إبراهيم الشافي وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أن الوزارة قدمت عديدا من الممكنات التي أسهمت في إنجاح التوطين الموجه في منطقة القصيم، من خلالها التشريعات التي سنتها الوزارة وتقديمها الدعم لتعزيز التوطين الوظيفي في المنطقة.

كما أكد احمد المشيقح أنه وفقاً للتشاركية بين الجهات المعنية في البرنامج، سيتم إجراء وتنظيم حملات وزيارات تفتيشية على المراكز التجارية المغلقة بدءا من اليوم الأول لتطبيق البرنامج، وذلك بالتعاون بين إمارة المنطقة ووزارات: العمل والتنمية الاجتماعية، والداخلية، والتجارة والاستثمار، والشؤون البلدية والقروية، وذلك للتحقق من قصر العمل في محال المولات والمراكز التجارية المغلقة في منطقة القصيم على السعوديين والسعوديات، وامتثال القائمين عليها لتوطين وإحلال الكوادر الوطنية في تلك المحال الواقعة في المراكز المغلقة.

من جانبه أوضح مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة القصيم الاستاذ تركي بن عبدالرحمن المانع أن الفرق التفتيشية ستعمل في الفترة الصباحية والمسائية طيلة ايام الاسبوع بمافيها ايام الاجازة خلال الفترة المقبلة، وذلك للتأكد من التزام اصحاب المنشآت بتطبيق القرار .

ويوفر إقرار توطين المراكز التجارية، حلولاً نوعية تعزز التوطين المنتج والمستدام، وتقلص حجم الانكشاف المهني، إلى جانب دوره الكبير في دعم رواد ورائدات الأعمال، ومساهمته في إشراك المستفيدين من الضمان الاجتماعي، ونزلاء دور الرعاية والجمعيات الخيرية في سوق العمل، وتحويلهم إلى طاقات منتجة، ونقلهم من المسار الرعوي إلى المسار التنموي، وذلك بالاستفادة من خدمات الدعم والتدريب والتوظيف المقدمة من منظومة العمل والتنمية الاجتماعية، لضبط وتطوير سوق العمل بالمنطقة.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    ابو تركي

    صباح الخير سبحان الله ياسمو الامير يزين الكلام