خبر عاجل

السؤال الخامس في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

التعليقات: 0

المملكة تؤكد موقفها الحازم ضد التطرف والإرهاب ومحاربته دون تردد

المملكة تؤكد موقفها الحازم ضد التطرف والإرهاب ومحاربته دون تردد
Saudi Arabia H.E. Mr. Adel Ahmed Al-Jubeir Minister of Foreign Affairs
weam.co/485158
الوئام - واس

أكدت المملكة العربية السعودية، أنها تقف بكل حزم، في مواجهة التطرف والإرهاب بكل أشكاله وصوره، وأيا كان مصدره، وتحاربه دون تردد من كافة جوانبه المالية، والفكرية، والأمنية، إضافةً إلى انخراطها في كافة الجهود الدولية الرامية لمكافحة التطرف والإرهاب على كافة المستويات.

جاء ذلك في كلمة المملكة العربية السعودية، التي ألقاها معالي وزير الخارجية، الأستاذ عادل بن أحمد الجبير، أمام المناقشة العامة للجمعية العامة للأمم المتحدة، في افتتاح دورتها الثانية والسبعين، في مدينة نيويورك، اليوم.

وشددت المملكة على أن أزمة قطر تدخل وبشكل رئيسي في إطار سياستها الحازمة في مكافحة التطرف والإرهاب، وتجفيف منابع تمويله، في ظل ما تمارسه الدوحة من سياسات داعمة له مالياً، ونشر خطاب العنف والكراهية، وإيوائها المطلوبين، أسهمت في نشر الفوضى، وإثارة الفتن، وزعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأوضحت أنه من هذا المنطلق جاء موقفها حازماً إلى جانب أشقائها في دولة الإمارات العربية المتحدة، ومملكة البحرين، وجمهورية مصر العربية، ضد السياسات القطرية، وذلك بعد أن استفحل الأمر، وأصبح يهدد أمن دولنا.

وأكدت أن الموقف الذي اتخذته الدول الأربع يطالب قطر بكل وضوح الالتزام بالمبادئ والقوانين الدولية في مكافحة الإرهاب بما في ذلك الالتزام بتعهداتها في اتفاق الرياض لعام 2013م والاتفاق التكميلي عام 2014م، وهي مطالب مشروعة.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة