التعليقات: 0

ضبط «53» مشغلاً ومطعماً مخالفاً بالمدينة المنورة

ضبط «53» مشغلاً ومطعماً مخالفاً بالمدينة المنورة
weam.co/485613
المدينة المنورة- الوئام:

أسفرت الجولات الرقابية للفرق الرقابية بالقسم النسائي بالإدارة العامة للشؤون الرقابية والأسواق بوكالة الخدمات في أمانة منطقة المدينة المنورة، عن ضبط أكثر من 200 منشأة مخالفة، تم إنذار البعض منها, فيما تم إغلاق وتغريم البعض الآخر, وذلك خلال شهر ذو الحجة المنصرم .

وأوضحت مديرة القسم النسائي بإدارة الرقابة الميدانية النسائية نهلة بنت صالح مظهر, بأن الجولات التي تنفذها الأمانة ممثلةً بالقسم النسائي.

تأتي ضمن الحملات الرقابية على الأنشطة المتعلقة بالصحة العامة، حيث تم تنفيذ 285 جولة ميدانية، أسفرت عن ضبط أكثر من (40) منشأة من مشاغل نسائية ومطاعم مخالفة للاشتراطات الصحية، وتم إغلاق أربع منشآت, فيما تم إنذار تسع منشآت, وتطبيق الغرامات والجزاءات بحق 27 أخريات .

وأفادت مظهر، بأن تلك الزيارات أسفرت أيضاً عن مصادرة 196 مستحضر تجميل من مشاغل نسائية, وكذلك 6 كيلو مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي, مبينةً أن المخالفات التي تم رصدها على تلك المنشآت تتمثل في سوء نظافة الأدوات المستخدمة وغير مطابقة للشروط والمواصفات للأدوات المستخدمة .

من جهته أكد وكيل أمين منطقة المدينة المنورة للخدمات رمضان بن محمد الزهراني، بأن الأمانة لا تتهاون في ملاحقة المحلات المخالفة للاشتراطات الصحية، وتطبيق الأنظمة واللوائح بحقها، داعياً المواطنين والمقيمين إلى ضرورة المشاركة في ملاحقة مثل هؤلاء المخالفين.

وذلك من خلال إبلاغ العمليات على الرقم الموحد (940)، أو عن طريق حسابات الأمانة بمواقع التواصل الاجتماعي، والإبلاغ عن أي ملاحظات قد تضر بالصحة العامة يجري رصدها في المحال التجارية .

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة