خبر عاجل

السؤال الرابع في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

التعليقات: 0

بالصور.. رئيس الارصاد يعلن عن انشاء نادي لهواة الطقس

بالصور.. رئيس الارصاد يعلن عن انشاء نادي لهواة الطقس
weam.co/485765
جدة - الوئام - ناصر السلمي - ناصر عوض الله البنوي:

افتتح معالي الرئيس العام للأرصاد وحماية البيئة، الدكتور خليل بن مصلح الثقفي، الملتقى الثاني للمهتمين بالطقس والمناخ، اليوم، بحضور أكثر من 100 مهتم وهاوي بالطقس، بمدينة جدة 

وأعلن الثقفي عن إنشاء نادي لهواة الطقس، تحت مظلة الهيئة، بهدف رفع جوانب التثقيف والتوعية والتوجيه من خلال البرامج والفعاليات وتنوعها.

وخلال كلمته الافتتاحية، أوضح الثقفي أهمية دور هواة الطقس المكمل للهيئة، في نشر معلومات الطقس الصحيحة، والحد من الشائعات والقضاء عليها.

مطالبا بالاستفادة من طاقات هواة الطقس، ومنحهم الفرصة الكاملة للتعرف على تقنيات الهيئة في مجال الأرصاد، للمساهمة في نشر الوعي لدى المجتمع، وكذلك فتح باب التدريب لتطوير قدراتهم لينعكس ذلك على التعاون البناء والمثمر بين الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة وبين هواة الطقس.

واستعرض الملتقى، دور الهيئة، وآلية الاستفادة من خدماتها، لتحقيق رؤية الهيئة لمراقبة الظواهر الجوية لسلامة الأرواح، وحماية الممتلكات، وإدارة الأزمات والكوارث، والإنذار المبكر، و آلية تطوير معلومة الأرصاد للجمهور، وكذلك عرض دور المهتمين بالطقس. 

وأصدر الملتقى في ختام أعماله، ميثاق تعاون، بين الهيئة ونادي هواة الطقس، وجرى التأكيد على أن الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة هي المصدر الرسمي للمعلومات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة