1 تعليق

الرياض.. الهلال الأحمر يتلقى أكثر من 161 ألف بلاغ خلال عام

الرياض.. الهلال الأحمر يتلقى أكثر من 161 ألف بلاغ خلال عام
weam.co/485866
الرياض - رائد العنزي - الوئام:

كشف عبدالله المريبض، المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر بمنطقة الرياض، عن استقبال أكثر من 161 ألف بلاغ، خلال العام الفائت ١٤٣٨، موزعة على مدينة الرياض ومحافظاتها.

وأوضح المريبض، في بيان، أن عدد بلاغات الحوادث تجاوز ٦٠٥٠٠ بلاغ، أما بلاغات الحالات المرضية فاقتربت من حاجز 102 ألف بلاغ، ما يعادل ٤٤٤ بلاغ يوميا. مشيرا إلى ان البلاغ قد يشتمل على أكثر من حاله أو إصابة.

وأضاف المريبض: جميع الحالات باشرتها الفرق الإسعافية من مختلف المراكز الإسعافية المنتشرة بالمنطقة، وقدم الأطباء والمسعفين الخدمة الإسعافية الطارئة لإنقاذ وعلاج الحالات بعد الله، ومن ثم نقلها عبر سيارات الإسعاف للمنشآت الصحية المناسبة حيث كان أكثر المستشفيات استقبالا للحالات مدينة الملك سعود أما باقي الحالات فكانت موزعة على مستشفيات أخرى حكومية وعسكرية واهليه.

وأهاب المريبض، بقائدي المركبات، عدم السرعة أو التهور، والالتزام بقواعد وأنظمة المرور، بما يكفل سلامتهم وسلامة الجميع وكذالك متابعة كبار السن والاطفال بشكل مستمر لأنهم عرضة للأزمات والمشاكل الصحية والإصابات وعدم التردد بالاتصال على عمليات الهلال الأحمر عبر الخطوط المباشرة (٩٩٧).

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    التعليق