خبر عاجل

السؤال الخامس في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

1 تعليق

تنفيذ عدد من مشروعات الطرق الداخلية والخارجية بابها

تنفيذ عدد من مشروعات الطرق الداخلية والخارجية بابها
weam.co/4872

ابها- الوئام:

يجري العمل حاليا على تنفيذ مشروعات طرق داخل مدينة أبها بمتابعة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير تسهم عند اكتمالها في انسياب حركة السير وفك الاختناقات المرورية بين مدينتي أبها وخميس مشيط .
وتشمل المشروعات مشروع تقاطع طريق الملك عبدالعزيز بأبها وهو عبارة عن جسر علوي بطول 400 متر وجدران استنادية بطول 288 متر بنسبة إنجاز زادت على 55% وبتكلفة بلغت /61.500.000 / ريال .
كما يجري العمل على تنفيذ مشروع تقاطع طريق أبها و خميس مشيط مع حي الموظفين وهو عبارة عن جسر علوي بطول 700 متر وجدران استنادية بطول 300 متر بنسبة انجاز 30 % وبتكاليف بلغت 108 ملايين ريال.
وينفذ في الوقت الحاضر مشروع تقاطع طريق أبها الخميس – المحالة ويشتمل على نفق أرضي بطول 1000 متر بتكلفة إجمالية زادت على 98 مليون ريال .
كما يتم تنفيذ تقاطع طريق الملك عبدالله مع طريق الأمير سلطان وهو طريق مزدوج مع طريق مطار أبها / الفرعاء / جامعة الملك خالد والذي بلغت تكلفته الإجمالية /55,000,000 / مليون ريال في حين يجري تنفيذ مشروع ازدواج طريق المدينة العسكرية / المطار أبها بمرحلته الثانية والذي بلغت تكاليفه الإجمالية أكثر من مائة واثنين وخمسبن مليون ريال .
أما مشروع ازدواج طريق مدينة الملك فيصل العسكرية / المطار / أبها مع التقاطعات فهو في مرحلته الثانية بتكلفة /69.000.000 / مليون ريال.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    **KsA

    ما  شاء الله  تبارك الله :)