خبر عاجل

السؤال الخامس في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

1 تعليق

«لا تترك أثر» رحلة تدريبية لتأهيل مساعدي القادة بالمدينة المنورة

«لا تترك أثر» رحلة تدريبية لتأهيل مساعدي القادة بالمدينة المنورة
weam.co/488138
المدينة المنورة - الوئام - حسين العبادي:

نفذت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة المدينة المنورة، رحلة تدريبية لتأهيل (مساعدين قادة) بمنتزه البيضاء البري بالمدينة المنورة بمشاركة نحو 16 مرشد سياحي معتمد من الهيئة.

وتأتي هذه الرحلة التدريبية ضمن رحلات الخطة المستقبلية للبرنامج البيئي ” لا تترك أثر ” للعام 2017 والتي تستهدف أكثر من 500 مساعد قائد في المملكة، وقدم الدورة المدرب الدولي الأستاذ خالد خفاجي أحد قادة البرنامج المعتمدين لدى الهيئة.

وتهدف الرحلات التدريبية إلى عدد من الأهداف المتضمنة رفع مستوى الوعي لدى المواطنين والمقيمين بأهمية الحفاظ على الموارد الطبيعية والمقومات السياحية التي تشتمل على الآثار والتراث الوطني بما في ذلك تشجيعهم بالالتزام بتعاليم ديننا الحنيف والقيم الإسلامية في الحماية والمحافظة والالتزام بالقواعد والسلوك المهني و الأخلاقي للمشاركة في الحفاظ على هذه الممتلكات ضمن منظومة الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني .

و أوضح مدير عام الهيئة العامة للسياحة و التراث الوطني بمنطقة المدينة المنورة المهندس خالد بن حسين الشهراني بأن البرنامج التأهيلي يسعى إلى تعزيز المسؤولية الوطنية بالترفيه والاستجمام المتوافق مع البيئة سواء في الحدائق العامة أو المناطق المحمية وجميع البيئات الطبيعية البرية والبحرية والجبلية، وكذلك تعزيز سبل مكافحة تخريب تلك المواقع و الحفاظ عليها وغرس المسؤولية الوطنية داخل الجميع .

وأشار إلى أن المنطقة تتمتع بالعديد من المواد الطبيعية الساحلية والجبلية والصحراوية بما يستوجب الحفاظ عليها والعناية بها، فضلاً عن المبادرة في تأهيلها لتحقيق الاستدامة الكاملة التي تواكب خطة التحول الوطني 2020م، وصولا إلى تحقيق رؤية المملكة 2030م التي تعتمد على القطاع السياحي كأحد أهم الموارد الرئيسية و البدائل الاقتصادية للدولة .

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    تركيب مسبح

    تركيب مسبح في الحدائق العامه له معلاق للملابس ومكان للاستحما انطلاقا من مقوله علموا ابناءكم السباحه ولاننا نرجو ذلك لكي يكونوا اقوياء بدنيا