1 تعليق

أردوغان: العلمانية نظام للدولة ولا يمكن للأشخاص أن يكونوا علمانيين

أردوغان: العلمانية نظام للدولة ولا يمكن للأشخاص أن يكونوا علمانيين
weam.co/488527
الرياض - الوئام:

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن قوات الجيش التركي بدأت، مع الجيش السوري الحر، تنفيذ العملية المتعلقة بإدلب. مضيفا: قلنا يمكننا أن نأتي فجأة إلى إدلب، وهذه الليلة أتينا.

وأضاف أردوغان، في كلمة تناقلتها وكالة الأنباء التركية الرسمية (الأناضول)، إن تحركنا في إدلب مع الجيش الحر لحماية السوريين من الإرهاب والنظام السوري.

وبرر أردوغان تدخلات بلاده في سوريا قائلا: إدلب حدودية مع تركيا، ونحن من له حدود مع سوريا تمتد على طول 911 كيلو متر، ونحن من يتعرض للتهديد في كل لحظة، ولا يحق لأحد أن يحاسبنا على اتخاذنا التدابير الأمنية.

واستطرد، في إشارة إلى التحالف الدولي بقيادة واشنطن: أولئك الذين يُظهرونداعش كأكبر هدف لهم في مكافحة الإرهاب حول العالم، يتعاونون مع منظمات إرهابية أخرى مثل”ب ي د” و” ي ب ك”، وتابع موجها كلامه للولايات المتحدة: إنكِ لستِ مدركةً لمن تراعين ( في إشارة إلى فتح الله جولن).

وتابع: الذين فشلوا في تركيع تركيا، يخرجون أمامنا بمكائد مختلفة كل يوم، ونحن منزعجون جدًا من نفاق بعض الدول التي نسميها “حليفة”.

واستطرد: نرى بعض المعدودين من حلفائنا يقفون إلى جانب الإرهابيين، وتركيا لا تقبل التمييز بين الأعراق والتعصب لبعضها، ومثلما لم ننسَ الذين وقفوا إلى جانبنا في هذه المرحلة الصعبة التي نعيشها، فلن ننسَ أيضاً الذين وضعوا العراقيل أمامنا.

واختتم الرئيس التركي تصريحاته قائلا: العلمانية نظام للدولة ولا يمكن للأشخاص أن يكونوا علمانيين.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    غلام

    هذا لغز والا هذه نكته ، وأعتقد انه ينطبق عليك المثل الاتي : قال له رقعها قال ما تترقع . والمثل الاخر يقول : جاء يكحلها أعماها .