1 تعليق

“شرطة الشرقية” الإطاحة بعصابة مكالمات ربحت 200 ألف ريال

“شرطة الشرقية” الإطاحة بعصابة مكالمات ربحت 200 ألف ريال
weam.co/489146
الدمام - الوئام - خالد المرشود:

تمكنت شرطة المنطقة الشرقية، من الإطاحة بعصابة تخصصت في النصب على المواطنين، كما صادرت الشرطة مبلغ 200 ألف ريال كانت بحوزتهم، من عمليات النصب والاحتيال.

 

صرح الناطق الإعلامي لشرطة المنطقة الشرقية، بأنه من خلال رصد عدد من البلاغات لتعرض مواطنين ومقيمين لعمليات نصب واحتيال بالمنطقة وعدد من المناطق الأخرى، تتم من خلال الاتصال بالضحايا هاتفيا، وإيهامهم بالفوز بجائزة مالية كبيرة، في مقابل قيامهم بإجراءات وحوالات مالية للحصول عليها، واستدراج الضحايا والتغرير بهم، والاستيلاء على مبالغ مالية منهم بعد الحصول على معلومات بنكية تخصهم، أو إجراء الحوالات أو عبر شراء بطاقات الاتصال الهاتفي المسبقة الدفع بمبالغ مالية كبيرة .

 

وأسفرت المتابعة الأمنية والتحريات التي أجرتها شرطة مدينة الدمام، عن ضبط  ٢٦ وافدا من جنسية آسيوية، وتم إيقافهم لاستيفاء إجراءات جمع الاستدلال اللازمة للقضايا، وتبين تورطهم في الدعاوى والبلاغات المماثلة.     

وأهابت شرطة المنطقة الشرقية، بالمواطنين، عدم الانصياع لمثل تلك المكالمات، وضرورة الإبلاغ عنها وتجنب الوقوع في شراك القائمين عليها، مؤكدة حرص وزاره الداخلية على أمن الوطن والمواطن والمقيم.

 

وشددت على عمل الجهات الأمنية بكل قوة وحزم وصرامة، لردع كل من تسول له نفسه، المساس بأمن المجتمع وسلامته واستقراره.

 

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    عبدالعزيز السرحاني

    والله الفدغ اللي يسمعون لهم ويرسلون مايطلبون دون التكد خدمة تقدم لك من اجنبي !!! ليس من حبه لك خلوني اقولها على بياض الاجنبي ما يحب السعودي ماجاء من وطنه إلا ليعبي جيب من خير وطنك