خبر عاجل

السؤال الثالث في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

تعليق 49

النيابة العامة تستدعي مواطناً أهدى عريس ريالين ليلة زفافه

النيابة العامة تستدعي مواطناً أهدى عريس ريالين ليلة زفافه
weam.co/490370
الرياض- الوئام:

رفع مواطن دعوى قضائية ضد أحد المدعوين لحضور حفل زفافه، بعدما أهداه ظرفاً فيه ريالان فيما يعرف بـ”الرفد”، وهو شكل من أشكال الهدايا التي تقدم للعريس، حيث اعتبر العريس ذلك إهانة له.

وأوضح العريس أن الضيف المدعو لم يكتف فقط بإعطائه ظرفاً فيه ريالان، بل إنه كتب عليه عبارة: “هذا قدرك عندي.. وهذا كثير عليك”، مبيناً أن هذا تصرف مهين ولا يليق.

واستدعت النيابة العامة الضيف المتهم الذي أقر بصحة فعلته، مبرراً تصرفه بأنه لا يستطيع تقديم أكثر من ريالين للعريس بسبب ظروفه المادية، وأكد أنه لا توجد مشكلة بينه وبين العريس وفقا لعكاظ.

ووجهت النيابة للمتهم تهمة الإساءة للعريس وتقديم ورقة له تحتوي على ألفاظ لا تليق، واعتبرت ما قام به محرماً شرعاً، وطالبت بإثبات الإدانة وإصدار عقوبة تعزيرية في الحق الخاص والحق العام، كما أحالت الدعوى لجهات الاختصاص للفصل فيها.

التعليقات (٤٩) اضف تعليق

  1. ٤٩
    زائر

    التعليق

  2. ٤٨
    زائر

    الحمد لله

  3. ٤٧
    المفروض يكون فيه عقاب رادع له ولاامثاله

    محبكم ابو فؤاد

  4. ٤٦
    زائر

    والله مسخره نظيع عمل موظف بسبب ريالين خذها ولا ارمها واذا كاتب على الظرف هذا قدرك احد درى عنك وعنه اذا ماتبيه وتعرفه كان حطيت عليه اريالين وعطيته له ولا ضيعت وقته ووقتك بالمحاكم

    • ٤٥
      زائر

      كلامك عين العقل .

    • ٤٤
      زائر

      يمكن يكون في الظرف شي غير لائق اكيد ماراح يشتكيه على الفاضي

    • ٤٣
      زائر

      لا والله انه على حق اهانه وقاله هذا قدرك اريالين ليه ما يحشم الرجال
      ولا يمكن بعد قال لاخوانه و ربعه انه ما حط الا اريالين عشان اهينه
      الا العقوبه سجن شهر عشان يتادب معد يهن الرجال

  5. ٤٢
    زائر

    يستاهل العقاب

  6. ٤١
    زائر

    والله العظيم عالم فاضية ولا عندها شغل

  7. ٤٠
    خلها تنفعه الصمله والتلاعب وعدم احترام العقود

    يمكن فعلا مامعه فلوس يعطيك
    الريالين نعمة احمد ربك عليها روح تصدق بها تنفعك في اخرتك
    وهو مو مكلوف يعطيك القيام مع القدره

    • ٣٩
      زائر

      ماله داعي هالحركة اللي القصد منها الاهانة
      كان حضر وماقدم شيء
      او مايحضر من الاساس وانتهى الموضوع

  8. ٣٨
    زائر

    لاحول ولا قوة الا بالله
    ربي اهدنا سواء السبيل

  9. ٣٧
    زائر

    الكلمة الطيبة صدقة
    فما بالك اذا كانت في مناسبة سعيدة

  10. ٣٦
    زائر

    كل سلوك يعبر عن شخص الفاعل
    ولا يضير الاخر
    كما يقال كل اناء بما فية ينضح

  11. ٣٥
    زائر

    اشغل نفسه ..وما أحد درى عنه..حتى تكلم

  12. ٣٤
    زائر

    فضاوه

  13. ٣٣
    قلة الادب ماهي مبلغ الريالين قلة الادب في النص المكتوب في الظرف مع الريالين

    التعليق

  14. ٣٢
    زائر

    هذا قلة ادب كان الأحرى أعتذر لرجال

  15. ٣١
    زائر

    والله عيب الانتقاص من الآخرين بأي شكل
    والريالين فلوس ولكن كلمة هذا قدرك عندي

  16. ٣٠
    زائر

    ليته ما حضر كان احسن له او احتمال ان بين شي سابقا

  17. ٢٩
    زائر

    الضيف ما جاك الا ليرفع من قدرك
    و بخصوص الريالين . يا اخي ليش تدقق
    و واضح ان الرجال يمزح و مزحه ثقيل . لكن واضح انه بينكم عشرة و ما تستاهل تشتكي و يتحاكم و خليته ما يعرف ايش يبرر . كانها طرارة وما عجبته الريالين .. لا حووول

  18. ٢٨
    زائر

    فين اخلاق الاسلام وحق المسلم على المسلم الله المستعان

  19. ٢٧
    زائر

    اذا ما تريد عمل الخير حق احد لا تعمل
    لكن لا تقلل من شأن الآخرين وتجرح الناس وتعتقد ان هذا مزح.

    • ٢٦
      زائر

      مايكسر الكبرياء او يحني اعلى الرقاب
      اللا دموع الرجال او ضحكة المفتري

    • ٢٥
      زائر الله يهدي الجميع الي الخلق الحسن

      التعليق

  20. ٢٤
    زائر

    نعم الريالين نعمه من نعم الله ولكن القصد هو الاهانه للشخص وتصرفه حكيم وسوف يعطى الحق ويتم تاديب مثل هذه العينات من حثالة المجتمع

  21. ٢٣
    زائر

    من زرع حصد

    اكيد عمل مع الضيف شي من قبل وهذه رده له

  22. ٢٢
    زائر

    هذا دليل على استحقار الناس كان الاولى عدمز حظوره ووجه مخبأ مايلام اما انه يحظر ويحط ظرف فيه ريالين ويكتب عبارة هذا قدرك عندي فيجب ان يتأدب ليكون عبرة لغيره من الساذجين امثاله وسنرى الكثير من امثاله لو ترك لهم الحبل على الفارب اصلح الله القلوب ومنحنا واياكم العقول المفكرة والسلام ختام .

  23. ٢١
    زائر

    ههههههههههه انكب لاعادت من مزحه

  24. ٢٠
    زائر

    ان الله عفوا كريم ..اعف عنه وكن انت كريم بالاخلاقك. الأمور هذي شخصيه بينك وبين اما انك تطلبه بحقك بنظام القبائل..او ألزمه بالاعتذار منك . أما الرجال يكون مسكين وتجبره بشئ عن طاقته كن انت ممن يفرج الكرب عند الله

  25. ١٩
    .....

    يمكن يكون في الظرف شي غير لائق واكيد ماراح يشتكيه على الفاضي والكلام مو عشان الريالين المضمون مايحتويه الظرف من كلمات

  26. ١٨
    زائر

    هههههههههه. شر البلية مايضحك. ؛؛؛؛؛؛؛ لو اني من النيابه سجنت الاثنبن مع بعض ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛^

  27. ١٧
    زائر

    يمكن يكون في الظرف شي غير لائق اكيد ماراح يشتكيه على الفاضي الكلام مو عشان الريالين المضمون يحتويه الظرف من كلمات

  28. ١٦
    زائر

    اتوقع الموضع غير صحيح
    وإذا مان صحيح فإن النيابة ماهي فاضية لمثل هذه الامور

    والمثل يقول الهدية على قدر معديها

  29. ١٥
    زائرها اخر المزح البايخ

    التعليق

  30. ١٤
    زائر

    نفسيه العريس
    هههههههههه?????

  31. ١٣
    زائر

    الحمد لله والشكر

  32. ١٢
    زائر

    الح
    الحمد لله والشكر

  33. ١١
    زائر

    العريس تصرف بطريقة قانونية وخلق لنفسه فرصة إنتقامية نظامية .. اكلها ابوريالين?

  34. ١٠
    زائر

    العريس تصرف بطريقة قانونية وانتقم منه بالنظام .. هكذا يجب ان تكون ردود الفعل في زمن القانون .

    اكلها ابو ريالين??

  35. ٩
    Fahad Alharbi

    العريس تصرف بطريقة قانونية وانتقم منه بالنظام .. هكذا يجب ان تكون ردود الفعل في زمن القانون .

    اكلها ابو ريالين??

  36. ٨
    زائر

    الضيف خسيس ويستحق المعاقبه على فعلته الخسيسه اللي فعلها

  37. ٧
    زائر

    للاسف بعض الناس تستهين بالحقوق وهي مصانه حدودا وشرعا. ولابد ان ياخذ المظلوم حقه خاصة في مناسبه زواج سبب جرح نفسي للزوج.

  38. ٦
    زائر

    اسلوبه جدا بايخ وفيه اهانه ومحد يرضى على نفسه الاهانه اذا ماعنده فعلا الا ريالين كان ماحضر اصلا وجاه بوقت ثاني وقدم هديته وخلاص لازم تهين الناس ولا المشكله في الفلوس المشكله بالكتابه ?

  39. ٥
    زائر

    مايكسر الكبرياء او يحني اعلى الرقاب
    اللا دموع الرجال او ضحكة المفتري

  40. ٤
    زائر الله يهدي الجميع الي الخلق الحسن

    التعليق

  41. ٣
    زائر

    ديننا الإسلام عظيم بتعاليمه فمتى نتخلق بأخلاقه.

  42. ٢
    زائر

    وراح شهر العسل في المحاحكم

  43. ١
    زائر

    صراحة ما له حق يشتكي عليه يمكن مامعه شي وبعدين بكيفة الجود من الماجود