التعليقات: 0

روسيا تبني أول مصنع في السعودية

روسيا تبني أول مصنع في السعودية
weam.co/490445
وكالات -الوئام:

أعلن كيريل دميترييف، رئيس صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي، أنه يخطط لبناء مصنع للبتروكيمياويات في المملكة العربية السعودية.

ونقل موقع «روسيا اليوم» عن ديمترييف قوله، اليوم الثلاثاء: “نخطط للاستثمار مع شركة (سيبور) وشركة (أرامكو) السعودية، لبناء مصنع للبتروكيمياويات في المملكة العربية السعودية على هامش مبادرة الاستثمار المستقبلية”.

وأضاف :”شركاتنا مهتمة بالدخول إلى السوق السعودية، على سبيل المثال، شركة (سيبور) تعتزم بناء مصنع مع شركة (أرامكو)، وسيكون أول مصنع لنا في المملكة”.

ووفقا للموقع، يناقش وفد كبير من الشركات الروسية، خلال زيارة مزمعة إلى الرياض في 2 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، مجموعة من المشاريع المهمة للجانبين.

وأكد ديمترييف أن شركة النفط والغاز السعودية “أرامكو” وقعت في بداية أكتوبر/تشرين الأول الجاري مذكرة تفاهم مع الصندوق الروسي للاستثمارات وشركة (سيبور) الروسية، للتعاون في مجال صناعة البتروكيمياويات داخل روسيا والسعودية.

وفي وقت سابق، ذكر وزير الطاقة الروسي، ألكسندر نوفاك، أن موسكو والرياض، ستنشآن صندوقا مشتركا برأسمال يصل إلى 1 مليار دولار، الذي سيستثمر 150 مليون دولار في شركة Eurasia Drilling الروسية، إضافة إلى اتفاق بقيمة 1.1 مليار دولار لبناء مصنع روسي للبتروكيمياويات يحمل اسم “سيبور” في المملكة العربية السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة