تعليقان 2

4 نوفمبر.. الأمير الشجاع وفّى بالوعد

4 نوفمبر.. الأمير الشجاع وفّى بالوعد
weam.co/492482
مشعل بن سلطان المحيا

 

من أهداف رؤية 2030 رفع كفاءة الإنفاق العام وتحقيق الكفاءة في استخدام الموارد والحد من الهدر ومن الأهداف المباركة للرؤية زيادة الإيرادات الحكومية غير النفطية من (163) مليارا إلى تريليون ريال سنويا ومن الأهداف ارتفاع حجم الاقتصاد وانتقاله من المرتبة (19) إلى المراتب الـ(15) الأولى عالميا ومن الأهداف خفيض نسبة البطالة من (11,6) إلى 7% ورفع مساهمة المنشآت الصغيرة والمتوسطة في إجمالي الناتج المحلي من (20%) إلى (35%) ورفع نسبة مشاركة المرأة في سوق العمل من (22%) إلى (30%). ولتحقيق هذه الأهداف لابد من القضاء على الهدر والفساد في إطار من الشفافية والمساءلة وهذا ما نصت عليه وثيقة الرؤية نظريا وتجسد التطبيق يوم 4 نوفمبر يوم النزاهة ويوم القانون الذي لم يستثن أحداً وهذا اليوم الخالد يجب أن يكون يوما وطنيا لمكافحة الفساد. فالاقتصاد الوطني تحمل الفاسدين والعابثين في طفرات الماضي فنهبت وأهدرت المليارات مما شكل عبئا ماليا فاقم عجز الميزانية وأخر التنمية وخلق مشكلات اقتصادية واجتماعية وأثقل كاهل المواطن بشكل مباشر أو غير مباشر وتجسد هذا الفساد من خلال اختلاس المال العام بسبب ضعف الرقابة وترسية مشاريع حكومية بأكثر من تكلفتها بأضعاف مضاعفة ودون كفاءة وجودة ومن خلال المحسوبيات والواسطات التي سلبت الحقوق وأبعدت الشرفاء والأمناء والجادون والمؤهلون.

سيدي ولي العهد الأمين عراب التنمية وصاحب الرؤية هناك ملفات سوداء تحتاج تدخلا، منها ملفات التوظيف والبطالة والتعليم والإسكان والصحة والتستر وجباية أمراء الأفواج ونهب الضمان الاجتماعي وعقود الصيانة والتشغيل وكل من اغترف من المال العام حتى زال ظمؤه أو ذاك الذي اغترف غرفة عابرة لأنكليهما في الجرم سواء.

نسأل الله أن يحفظ لنا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، ويمده بالصحة والعافية؛ ليواصل مسيرة الإصلاح والخير والعطاء، وأن يشد عضده بولي العهد وأن يحفظ بلادنا من كل حاقد وحاسد وفاسد.

همسة:

لكل الفاسدين بادروا وقدموا أنفسكم لنزاهة لعلها تشفع لكم عند الله ثم المليك والوطن فبعد 4 نوفمبر لن ينجو أحد.

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    زائر

    (((من خلال اختلاس المال العام بسبب ضعف الرقابة وترسية مشاريع حكومية بأكثر من تكلفتها بأضعاف مضاعفة ودون -كفاءة وجودة- ومن خلال المحسوبيات والواسطات التي سلبت الحقوق وأبعدت الشرفاء والأمناء والجادون والمؤهلون)))

    نعم نعم لقد تضرر الوطن والمواطن بسبب هذا الفساد وشدلي واقطع لك وتردي الجودة والكفاءة في تنفيذ البنى التحتية ..
    الله يعز بلدنا ويجعلها دوم في تطور وتقدم

  2. ١
    زائر

    سلمت أناملك أستاذ مشعل