خبر عاجل

السؤال الثاني في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

1 تعليق

ترامب محذراً كوريا الشمالية: «لا تمتحنونا»

ترامب محذراً كوريا الشمالية: «لا تمتحنونا»
weam.co/492803
سيئول- الوئام:

حذّر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في خطاب أمام البرلمان الكوري الجنوبي اليوم الأربعاء، النظام الكوري الشمالي من مغبة التقليل من شأن الولايات المتحدة وحلفائها في عزمهم على التصدي لتهديدات بيونغ يانغ.

وقال ترامب مخاطباً القادة الكوريين الشماليين: لا تقللوا من شأننا، لا تمتحنونا”، مضيفاً أمام النواب الكوريين الجنوبيين: سندافع عن أمننا المشترك وعن ازدهارنا المشترك وعن حريتنا المقدسة.

وأمس الثلاثاء، أعلن الرئيس الكوري الجنوبي مون جاي إن، أنه والرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اتفقا على تعزيز قدرة الترسانة الصاروخية لسيؤول من أجل مواجهة تهديدات بيونغ يانغ.

كما طالب الرئيس الأمريكي روسيا والصين ببذل المزيد للتعامل مع كوريا الشمالية، التي وصفها بالتهديد العالمي الذي يتطلب رد فعل عالمي.

وقال ترامب في كلمته أمام البرلمان الكوري: أسلحتك التي تمتلكها لا تجعلك أكثر أمناً. إنها تُعرّض نظامك لخطر كبير.

وأضاف في خطابه: كوريا الشمالية ليست الجنة التي يتصورها جدك، بل هي جحيم لا يستحقه أي شخص، ولكن على الرغم من كل جريمة ارتكبتها ضد الله والإنسان، سنقدم طريقاً إلى مستقبل أفضل بكثير.

وتابع: يبدأ الأمر بإنهاء عدوان نظامك، داعياً بيونغ يانغ إلى التخلي عن برنامج صواريخها الباليستية والموافقة على “نزع كامل وقابل للتحقق للسلاح النووي.

وندد الرئيس الأمريكي بالدكتاتورية القاسية لنظام كوريا الشمالية.

وقال ترامب: أبعد ما يكون عن تقدير أبناء شعبه كمواطنين متساوين، مؤكداً أن هذه الديكتاتورية القاسية تقيسهم وتصنّفهم وترتّبهم على أساس ولائهم للدولة استناداً إلى أكثر المؤشرات تعسفاً.

وأشار ترامب، أيضاً في كلمته إلى السلام، قائلاً: أريد سلاماً من خلال القوة، في إشارة إلى التعامل مع البرامج النووية والصاروخية لكوريا الشمالية.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    سلطان المهيني

    الله واكبر لاتمتحنونا لك فتره تنبح ياترامب الاخبارك كلها غير صحيحه رئيس كوريا الشماليه داعس على راسك ونت تصيح