تعليقات 3

«5» أسلحة فتاكة تملكها السعودية تسحق أعداءها

«5» أسلحة فتاكة تملكها السعودية تسحق أعداءها
weam.co/493248
الرياض- الوئام:

تمتلك السعودية ترسانة أسلحة متقدمة ومن بينها طائرات حربية يستخدمها الجيش الأمريكي حتى الآن. وذكرت مجلة “ناشيونال إنترست” الأمريكية إن السعودية تمتلك مقاتلات “إف — 35” التي تستطيع تنفيذ هجمات جوية على أهداف بعيدة عن السعودية بدقة عالية دون الحاجة إلى إعادة التزود بالوقود.

وتملك السعودية قنابل “بيف واي — 5” دقيقة التوجه التي يزن يزيد وزنها عن 200 كغم، وحصلت عليها من بريطانيا التي تستخدمها قواتها الجوية، وتعد من أكثر القنابل تطورا، ويمكن لمقاتلات “إف — 15” أن تحمل أعداد كبيرة منها.

وإضافة إلى الأسلحة المتقدمة تمتلك السعودية قوات خاصة عالية التدريب ويتم تدريبها تحت إشراف خبراء عسكريين أمريكيين.

وتمتلك السعودية قدرات مالية ضخمة لكونها أكبر مصدر للنفط الخام في العالم وهو ما يجعلها تمتلك نفوذا يتم استخدامها ضد أعدائها، ومن المتوقع أن تحتل المرتبة رقم 5 بين أكبر ميزانيات الدفاع في العالم بحلول عام 2020.

والسلاح رقم ه الذي يمكن للسعودية أن تستخدمه ضد أعدائها في أي مواجهة قادمة هو استخدامها الدبلوماسية الناعمة .

التعليقات (٣) اضف تعليق

  1. ٣
    زائر

    القوة تستمد من الذي يهبها من يشاء فاللهم انت حسبنا ونعم الوكيل

  2. ٢
    زائر

    مالفايده من هذه القدرات اذا كان الجيش السعودي اكثر من سنتين لم يستطع حسم معركه الحسم، ارجو من الله ان يحفظ الحرمين وان يبعد عنهما الحروب لان اثار الحروب مدمره!!

  3. ١
    زائر

    اللهم اجعلها لتحرير بيت المقدس وفلسطين من ايدي الصهاينة الملاعين . واجعلها شوكة في اعين الارهابين المجرمين . واحفظ بلاد الحرمين من ايدي العابثين. وانصر المسلمين على الكفار المعاندين. امين يا رب العالمين.