التعليقات: 0

“الحريري”: استقالتي جاءت لمصلحة لبنان… وإيران تتدخل في الشؤون الداخلية لدول المنطقة

“الحريري”: استقالتي جاءت لمصلحة لبنان… وإيران تتدخل في الشؤون الداخلية لدول المنطقة
weam.co/493517
الوئام-متابعات

قال رئيس وزراء لبنان المستقيل ،سعد الحريري، اليوم، في لقاء تليفزيوني له إن استقالته جاءت لصالح لبنان، وإن إيران وحزب الله كل منهما يتدخل في الشؤون الداخلية لليمن والبحرين ويهمني أمر لبنان لا أمر نفسي.

وأضاف “الحريري” لا يجب أن يلعب حزب في لبنان دورا خارجيا.

وأكد “الحريري ” حرص المملكة على حريته هو وعائلته مما يدحض افتراءات الآخرين  قائلا “أستطيغ السفر من المملكة متى شئت لكن توجب علي اتخاذ اجراءات لحماية نفسي وكل مافعلته كان على حساب مصلحتي السياسية ، وأنا في المملكة حر “. 

وصرح الحريري بأن خادم الحرمين الشريفين يعامله كابن له والنظام السوري لا يريده.

وبين رئيس وزراء لبنان المستقيل أن المملكة تساعد لبنان اقتصاديا وتساءل “الحريري “ماذا قدمت ايران في اليمن أو لبنان في توضيح منه لدور إيران السيئ في المنطقة.

وفي تعليقه على مجهودات قيادة المملكة قال “الحريري : “أتمنى أن نستطيع أن نفعل كما حدث بالمملكة ونعتقل الفاسدين، وما يحدث بالمملكة من حملة للقضاء على الفساد هو شأن داخلي سعودي.

 وحول عودته إلى لبنان رد قائلا “سأعود إلى لبنان قريبا  وحاولنا النأي بالنفس ولم يحترمه أحد وأقول من باب النصيحة إن الصدمة الإيجابية التي فعلتها لإيقاظ اللبنانيين. وندد الحريري بالمحاولات التي تؤدي بالسياسة اللبنانية للتشتت مصرحا “إذا وضعنا انفسنا في محاور سنتشتت وأنا متمسك بالتسوية والنأي بالنفس. وحين أرجع لابد من حوار إيجابي ولابد من مراعاة التصرف مع الإخوة العرب بالمنطق المحترم الإيجابي.

وعن علاقته بالإمارات قال “الحريري” : ذهبت إلى الإمارات لتوضيح موقفي للقيادة في “أبو ظبي”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة