خبر عاجل

السؤال الخامس في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

تعليقات 3

آل الشيخ وضبط الأندية

آل الشيخ وضبط الأندية
weam.co/493641
خضر المقعدي:

سنوات مضت وجميع منتسبي الوسط الرياضي السعودي يطالبون بإيقاف عبث إدارات الأندية في عملها الذي أسهم بشكل كبير في الوضع الذي وصلت له الآن من تضاعف أرقام الديون وتراكم القضايا على الأندية في المحاكم الداخلية والرياضية دوليا أدى إلى صدور عقوبات على أندية سعودية من قبل لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي .

هذا الأمر فيه إساءة لسمعة رياضة هذا البلد ولم نكن نرغب في أن يصل الأمر إلى درجة التحذير اللاعبين والمدربين من التعاقدات مع أندية سعودية بسبب كثرة المشاكل والقضايا المالية المتراكمة في لجان الفيفا ومحكمة كاس .

المطالبات المتكررة بحوكمة الأندية الرياضية كانت مجرد تعليمات دون أن تنفذ على الواقع بإشراف مباشر من قبل هيئة الرياضة حتى أن بعض الأندية لم تعقد جمعية عمومية لكشف الأمور المالية والإدارية خلال أعوام نتج عنه تحميل وتكبيل النادي فيما هم غادروا المشهد وتركوا الأندية تواجه المصير والمستقبل المظلم .

مؤخرا وبعد تكليف المستشار تركي آل الشيخ برئاسة هيئة الرياضة وضع هذا الأمر في أول اهتماماته بعد أن طلب من جميع الأندية عقد جمعيات عمومية وإصدار التقرير المالي لها ليتم بعد ذلك وضع خارطة طريق للعمل من أجل إيجاد حلول سريعة ومساعدة الأندية في تجاوز أزماتها إضافة إلى تقديم دعم مالي للأندية التي تواجه الخطر وإبعاد الإدارات التي لازالت تحاول العبث في الأندية .

البداية الجادة والخطوات الحديثة لهيئة الرياضة جعلت المتابع للوسط الرياضي يتفائل بمستقبل ظل سنوات يحلم أن يراه واقعا وهذا مايحدث الآن وليس لهم إلا الدعم الكامل والدعاء بالتوفيق .

التعليقات (٣) اضف تعليق

  1. ٣
    زائر

    وفقك الله أبا يزيد

  2. ٢
    زائر

    الاهلي كبير ومجنون بجمهوره ومقال مثل هذا ما يعرض الآن في ازمت الاهلي

  3. ١
    المعلم .

    سعدت بكثير من جرأته ونفوذ سلطته .وكنت اتمنى ان يحل مشكلة الشباب والاهلي وديا لانه استطاع ان يحل مشكلة الهلال والنصر باصراره وعزيمته .حتى يتحقق العدل والمساواة .ويتحقق للشارع الرياضي ان كل الانديه لها اهتمامه بالفعل والعمل .