خبر عاجل

السؤال الخامس في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

1 تعليق

باحث في علوم الطقس: أمطار غزيرة تمطر المملكة الأسبوع المقبل

باحث في علوم الطقس: أمطار غزيرة تمطر المملكة الأسبوع المقبل
weam.co/493844
الوئام - مكة - محمد السويهري:

توقع عبد العزيز الحصيني، الباحث في علوم الطقس، وجود حالتين جويتين ماطرتين متعاقبتين بالمملكة، الأسبوع المقبل. مضيفا أن الكتل الرطبة والباردة، ستتلاقى على عدة مناطق.

وأضاف الحصيني، في تصريحات خاصة لـ«الوئام»، أن النماذج العددية للطقس تشير إلى تقدم كتلة هوائية رطبة إلى المملكة. موضخا أن الرطوبة هي مادة السحاب لذا متوقع أن تنشأ حالة جوية ماطرة من يوم السبت نهاية الأسبوع، حيث تتهيأ الفرصة لتشكل السحب بعضها رعدي ممطر البداية من الغربية نواحي منطقة مكة والحدود الشمالية، ثم جازان وعسير، ثم الباحة فمكة، فالمدينة المنورة.

واستطرد: من المتوقع أن تمتد الأمطار إلى السواحل، بمافيها جدة، ثم منطقة الرياض فالشرقية والقصيم وحائل، وتستمر لعدة أيام، بأمطار متفاوتة من خفيفة إلى غزيرة، وهي تمهيد لحالة ممطرة أخرى متوقع أن تليها مباشرة، وتشمل أجزاء من منطقة الجوف وتبوك والحدود الشمالية، إضافة لمناطق مكة والمدينة والباحة وعسير وجازان ونجران والرياض والشرقية والقصيم، يصحب ذلك نشاط للرياح السطحية المثيرة للأتربة الحالة الممطرة الثانية تحتاج إلى متابعة دقيقة، وذلك بسبب فرصة تشكل سيول في الأودية والمنخفضات في بعض المدن.

ودعا الحصيني، المواطنين، للتفاؤل، وضبط المسايل، وتنظيف ميازيب السطح.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    التعليق