تعليقات 4

بالفيديو… “العرفج”: ضبط النسل أصبح ضروريًا.. وإليكم القصة

weam.co/494142
الوئام-متابعات

 

أشار عامل المعرفة “أحمد العرفج” أنه أصبح من الضروري ضبط النسل، مؤكدًا إلى أن ما سُرق من أراضي الدولة يعادل ربع السعودية.

بدايةً عقب “العرفج” عما أُثير حول تعليقه على تدريج رسوم المقيمين، مؤكدًا بالقول: “أنا مع بلدي ولست مع الأجنبي، لكنني في نفس الوقت مع العدل، ولهذا ناديت بالنظر في رسوم المقيمين”!

ودرّج عقب ذلك، معلقًا حول ما أثير عن ضبط النسل، موضحًا بالقول: “تحديد النسل صار الآن ضرورة، والرأي الشرعي فيه خلافات كبيرة، والشيخ ابن عثيمين قال إنه إذا كان من باب تنظيم تربية الأولاد فلا بأس به”.

مضيفًا بالقول: “الدراسات أكدت أن الفقراء أكثر نسلاً من الأغنياء، ولكل مولود رزقه، لكن الأخذ بالأسباب مطلوب، وتربية ولدَيْن الآن صارت أصعب من نقل جبل أُحُد”.

وعن توظيف السعوديات في “العدل”، أشار “العرفج” بالقول: “تمكين المرأة صار توجه دولة، ونشكر الصنعاني على تمكين المرأة في 4 جهات بوزارة العدل”.

كما أوضح “العرفج” بأن ما سُرق من أراضي الدولة يُعادل ربع السعودية، وسرقة الحدائق الحكومية جريمة يجب ألا تسقط بالتقادم، ولو استعدنا الأراضي المسلوبة من الدولة لن نحل فقط مشكلة الإسكان، بل ستكون لدينا مساحات فائضة.

وفي فقرة “مزاين الكتب” فقد أحضر “العرفج” معه في الاستديو كتاب “العقيلات”، لمؤلفه “عبداللطيف بن صالح الوهيبي”.

أما في “سيرة وتر” فقد وقع اختيار “العرفج” على أغنية “ميحانة”، فيما روى قصتها الفنان العراقي “إسماعيل فاضل”.

 

التعليقات (٤) اضف تعليق

  1. ٤
    زائر

    الا لبد من رسوم على الاجانب صار مثل المواطن دعم في الكهرباء والوقود ظايقونا حتى في المشاوير معه سياره خصوصي وشغال مشاوير ويا كثرهم في جدهوعسير

  2. ٣
    زائر

    الله يعينك على نفسك

  3. ٢
    زائر

    تحديد النسل من اكبر الاخطاء يجب اكثار النسل ولو وجدت فيه مشاكل من حيث التربيه فرب العزه والجلال هو المتكفل بالرزق وبلادنا بحاجه الى زياده النسل امنيا ودفاعيا في ظل الاخطار المحيطه بنا

  4. ١
    اتق الله

    (وَلا تَقْتُلُوا أَوْلادَكُمْ مِنْ إِمْلاقٍ نَحْنُ نَرْزُقُكُمْ وَإِيَّاهُمْ ) الأنعام/151 ، ( وَلا تَقْتُلُوا أَوْلادَكُمْ خَشْيَةَ إِمْلاقٍ نَحْنُ نَرْزُقُهُمْ وَإِيَّاكُمْ إِنَّ قَتْلَهُمْ كَانَ خِطْئاً كَبِيراً ) الإسراء/31