تعليقات 6

القاعدة خططت لقتل مسؤولين سعوديين بهدايا سامة

القاعدة خططت لقتل مسؤولين سعوديين بهدايا سامة
weam.co/4944

جدة (رويترز) –

صرح مسؤول بوزارة الداخلية يوم السبت ان متشددي القاعدة المحتجزين حاليا خططوا لقتل مسؤولين بالحكومة وجهاز الامن السعودي وعاملين بوسائل الاعلام عن طريق ارسال هدايا سامة لمكاتبهم.

واضاف المسؤول الذي طلب عدم نشر اسمه ان القاعدة “خططت لسرقة بنوك وشركات لتمويل عملياتها.”

وفي الشهر الماضي اعلنت السعودية انها ألقت القبض على 149 من متشددي القاعدة في الاشهر الاخيرة كانوا يجمعون مالا ويجندون أفرادا لتنفيذ هجمات على منشات حكومية ومسؤولين امنيين ووسائل اعلام.

وقال المسؤول “احد الوسائل التي كان المقبوض عليهم يعتزمون تنفيذ عمليات الاغتيال من خلالها استخدام عطور سامة كانوا ينوون ارسالها كهدايا.”

والمتشددون الذين كشفوا مخططاتهم لاجهزة الامن السعودية ينتمون الى 19 من خلايا القاعدة ومن بينهم 125 سعوديا و25 اجنبيا. وذكرت وزارة الداخلية في الشهر الماضي ان الخلايا على صلات بمتشددين في الصومال واليمن.

وتحارب السعودية تشدد القاعدة منذ سنوات وقمعت حملة عنف للتنظيم في 2006. واندمج جناحا القاعدة في اليمن والسعودية ليكونا القاعدة في جزيرة العرب عام 2009 ومقره اليمن.

وفي اغسطس اب 2009 حاول مهاجم انتحاري ادعى أنه متشدد تائب اغتيال الامير محمد بن نايف مساعد وزير الداخلية للشؤون الامنية ولكنه لم يصب سوى اصابات طفيفة.

وفي اكتوبر تشرين الاول احبطت مؤامرة لارسال طردين ناسفين من اليمن الى الولايات المتحدة بعد معلومات قدمتها السعودية.

التعليقات (٦) اضف تعليق

  1. ٦
    الصارم الجنوبي

    الله يحمي ولاة الأمر بالمملكة العربية السعودية ويحمي بلدنا من كل نجس تلعبه أفكار ناس من الخارج يريدون الشر بالبلد وأهله ولا يتمنون لهم الخير.

  2. ٥
    محارب

    حفظ الله المملكه

  3. ٤
    احب المدينة

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

    صرح مسؤول بوزارة الداخلية يوم السبت ان متشددي القاعدة المحتجزين حاليا خططوا لقتل مسؤولين بالحكومة وجهاز الامن السعودي وعاملين بوسائل الاعلام عن طريق ارسال هدايا سامة لمكاتبهم.
    الرجاء الضرب من حديد على هذه الجرثومه المتخلفين الذي اعتبرهم متعاونين مع الحكومة إيران واسرائيلو اميركا

  4. ٣
    أباعبدالله الدوسري

    القاعده مدعومه من دول إقلميها بما فيها أيران المجوسيه التي تدعمهم با المال والسلاح والعتداد الانها تعرف ماهي مخططات القاعده وهي أستهداف العلماءوولاة الامروالذين يعملون في القطاع العسكري في المملكه العربيه السعوديه  وهذي هي فرصة أيران لكي تضرب عصفورين بحجر واحد لكي تسهل الفرصه في أشعال نار الفتنه بين المسلمين أهل السنه وتقضي بكل يسر وسهوله وتحتل دول الخليج الانها أصبحت دول متفككه متحاربه فيما بينها ولكن … أنكشف القناع وبانت الحقيقه يا روافض يا ربيبة يهود أصفهان يمن أدخلتم الاميركان لأفغانستان والعراق يا خونة الاسلام وقتلت الصحابه الابرار والطاعنين في عرض الرسول المرسول على هذه البشريه عليكم من الله ما تستحقون أيها الخبثاء … ( العزت لمن أعز الاسلام والخزي والعار لمن أضال الضالين وطعن في عرض أم المؤمنين وغدر بصحابة رسول الله الابرار وبا أمة محمد صلى الله عليه وسلم )  لن تكون لكم قائمه بلا بلاد المجوس أسقطها الفارق عمر أبن الخطاب وسوف يآتي اليوم الذي يسقطها أحفادالفاروق رضوان الله عليهم أجممعين

  5. ٢
    ولد العاصمة

    بسم الله الرحمن الرحيم
    ماأقول الا الله لايوفق أي شخص تسول له نفسة في إيذا هذا البلد وحبيت اوجة رساله لكل شخص انحرف عن الدين
    وهو يظن أنه على هدى ولكن هو على ظلاله وفي ضياع وأقول ان الله حامينا من كل مكروة ولكن علينا أن نعلم أن
    الأمن مطلوب والحكومة ماقصرت في توفير الأمن بعد الله عزوجل خاصة في القيادات الأمنية الذين يخدمون البلد
    ماأقول الا الله يوفقهم ويستر عليهم وأقول للأمير محمد سر ونحن خلفك فأنت هبة من الله للشعب الأسلامي في
    حفظ الامن للإسلام والمسلمين .
    الله يستر على الأمير البطل الذي يعتبر من أفضل القيادات الأمنية في العالم ككل والله يوفقك مادام إنك تسير على نهج
    الصحابة ونهج والدك ووالدنا الأمير نايفب بن عبدالعزيز

  6. ١
    العتيبي

    الله يكفينا شرهم ويجعل تدميرهم في تدبيرهم  اللهم أمين