التعليقات: 0

اللجنة الوزارية العربية المعنية بتدخلات طهران تناقش التهديدات الإيرانية للمنطقة

اللجنة الوزارية العربية المعنية بتدخلات طهران تناقش التهديدات الإيرانية للمنطقة
weam.co/494752
وكالات - الوئام:

عقدت اللجنة الرباعية العربية المعنية بالتصدي للتدخلات الإيرانية في الشئون الداخلية للدول العربية اجتماعا لها اليوم الأحد على المستوى الوزاري برئاسة الإمارات ؛ وذلك قبيل بدء الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب الذي سيعقد في وقت لاحق اليوم لبحث الموضوع ذاته.

وناقشت اللجنة التي تضم مصر والسعودية والإمارات والبحرين إضافة لحضور الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبوالغيط ، التهديدات الإيرانية للأمن القومي العربي في ضوء التطورات الأخيرة وآخرها الصاروخ الذي أطلقته ميلشيات الحوثيين واستهدف العاصمة السعودية الرياض مؤخرا.

وأكد البيان الختامي لاجتماع وزراء الخارجية العرب إدانة قيام ميليشيا الحوثي بإطلاق صاروخ بالستي إيراني الصنع تجاه السعودية، كما أكد التضامن الكامل مع السعودية وتأييد كل ما تتخذه من إجراءات لحماية أمنها القومي.

كما حذر البيان من مغبة استمرارها في التدخل في الشؤون الداخلية لدول المنطقة، وضرورة وقف طهران دعمها لميليشيا الحوثي في اليمن وحزب الله في لبنان والتوقف عن إثار القلاقل في البحرين والالتزام بتطبيق سياسة حسن الجوار.

كما أكد أيضا تكليف المجموعة العربية في الأمم المتحدة لاجراء الاتصالات اللازمة لعقد جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي لمناقشة التهديدات الإيرانية لدول المنطقة.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة