1 تعليق

بالقضاء على المخالفين.. ستُجنى الثمار

بالقضاء على المخالفين.. ستُجنى الثمار
weam.co/494774
 عبدالمجيد آل مبارك

لقد استبشر الشارع السعودي بالبدء الفعلي لحملة “وطن بلا مخالف” لتعقب وضبط مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود في السعودية، بعد تمديد المهلة عدة مرات وإعطاء فرصة للوافد المخالف لتصحيح وضعه أو مغادرته البلاد من تلقاء نفسه، إذ إن القضاء على العمالة المخالفة وأبعادها سينعكس إيجابيا على الوطن بمختلف المجالات.

الصادم في الأمر أنه خلال ثلاث أيام فقط من بدء الحملة يوم الخميس الماضي، قبضت الجهات الأمنية المشتركة على ما يقارب 24 ألف مخالف في مناطق المملكة كافة، هذا الأمر يؤكد بما لا يدع مجال للشك أن هؤلاء لم يكترثوا بالفرص الذهبية المعطى لهم وحاولوا التخفي عن الأنظار لغرض في أنفسهم ! .

إن وجود العمالة المخالفة تجوب أراضي المملكة له أثار سلبية ومخاطر اقتصادية واجتماعية وأمنية على الوطن والمواطن وكذلك المقيم النظامي، إذ تعم الفوضى السوق المحلي بانتشار العمالة الغير متخصصة والسلع المقلدة ، إلى جانب تأثيرها المباشر على فرص العمل للشباب السعودي.

بالإضافة إلى إمكانية تصاعد نسبة الجرائم بكافة أنواعها خاصة أن الأجانب يشكلون نسبة كبيرة من الجرائم التي ترتكب في المملكة – بحسب إحصائيات وزارة الداخلية-.

ونرى ونسمع هنا وهناك عن قضايا متعددة تتعلق بالعمالة المخالفة سواء في عملهم بغير مهنتهم الأساسية وهروبهم من كفلائهم وتواجدهم عند إشارات المرور وعلى أرصفة الطرقات، للبحث عن عمل أو ممارسة التسول أو جمع الأموال بطرق غير شرعية عبر الأعمال المشبوهة في مصانع للسلع المقلدة أو تجارة المخدرات وغيرها..

بالتأكيد سيكون لحمله ” وطن بلا مخالف” مكتسبات سيجنيها المواطن والمقيم النظامي على المستوى القريب والبعيد، لكن يبقى الجزء الأهم هو التعاون والتكاتف مع الجهات المشاركة في الحملة (الأمن العام – وزارة العمل – الجوازات- حرس الحدود) والتبليغ عن المخالفين وعدم نقل أو إيواءهم؛ لقطف الثمار سريعاً.

‏abdulmajedtv@

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    سبحان الله ، كل زمن وكل موقف وكل حدث تجد له مهايطي متخصص ، خلصنا من هياط الشعر طلع لنا هياط المقاله