تعليقان 2

وفاة جماز السحيمي… أول رئيس لهيئة السوق المالية

وفاة جماز السحيمي… أول رئيس لهيئة السوق المالية
weam.co/496568
الوئام-متابعات

توفي، اليوم، الأستاذ جماز عبدالله السحيمي رئيس هيئة السوق المالية الأسبق، هذا وستقام الصلاة عليه يوم غد الأربعاء، بعد صلاة العصر في مدينة الرياض.

وتقلد السحيمي العديد من المناصب، من بينها وكيل محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي في عام 1989 

وتم تعيينه أول رئيس لهيئة السوق المالية في عام 2004 واستمر في هذا المنصب حتى عام 2006، وانتقل بعدها إلى بنك الخليج الدولي كرئيس مجلس إدارة.

ولد “السحيمي” فى القويعية على بعد 130 كليومترا غرب الرياض وحصل على بكالوريوس في الهندسة الكهربائية من جامعة الملك سعود، وماجستير في الهندسة الكهربائية من «جامعة واشنطن» فى مدينة سياتل الاميركية. وعلى الرغم من خلفيته الاكاديمية «الهندسية» الا انه انضم للعمل فى القطاع المالي والمصرفي بعد حصوله على دورة تدريبية لمدة 8 شهور في الأعمال المالية والمصرفية في مانهاتن بنيويورك.
قالت عنه الشرق الأوسط: “هذا الرجل لم يتحدث للصحافة سوى مرة أو مرتين على مدى عامين ولدقائق معدودة فى أحد اللقاءات العامة. ومع ان من يعرفونه يؤكدون عدم حبه لفلاشات الكاميرا او اضواء الاعلام، الا انه فى قلب الاحداث اليومية بكل سخونتها.

وتتولى كريمته “سارة السحيمي” حاليا منصب رئيس مجلس إدارة شركة تداول.

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    زائر

    رحمك الله يا أبا سلمان وجعل ما أصابك تكفير. عرفتك أخ ورئيس في ساما منذ ٣٣ سنة. كنت خير الموجه. اللهم أرحمه وعافه وأعف عنه وأحسن نزله. لله ما أخذ ولله ما أعطى ، ولا نقول الا ( إنا لله وأنا اليه راجعون ).

  2. ١
    زائر

    رحمه الله