تعليق 74

على خلفية اساءته للقبائل …الجويهل يتعرض للضرب المبرح (فيديو)

على خلفية اساءته للقبائل …الجويهل يتعرض للضرب المبرح (فيديو)
weam.co/4986

الكويت – الوئام – خالد العوضي :

تعرض المرشح السابق لمجلس الأمة الكويتي محمد الجويهل لهجوم عنيف من قبل مجهولين بقرب ديوانية السعدون ،ونقل الجويهل  صاحب قناة السور والمرشح السابق لمجلس الأمة الكويتي للمستشفى وهو في حالة سيئة جدا .

والجويهل هو ناشط مثير للجدل حارب بقوة ضد ما يسميه مزدوجي الجنسية وهو ما يعتبره كثيرون في الكويت هجوما على أبناء القبائل والبدو. وتعود تفاصيل الاعتداء بحسب صحيفة الأنباء إلى أن الجويهل أصر على حضور ندوة «إلا الدستور» التي استضافها ديوان النائب احمد السعدون رئيس مجلس الأمة السابق . وانتظر بعض الوقت داخل سيارته مشعلا سيجارة حتى جاء دور حديث النائب مسلم البراك ليترجل من سيارته وينظر إلى شاشات العرض الكبيرة ويبصق باتجاهها، فانهال عليه عشرات الحضور وأوسعوه ضربا وجاءت سيارات الإسعاف والدوريات التي كانت موجودة لفض الاشتباك ونقلته من مكان الندوة.

و نقل الجويهل إثر ذلك من ديوان السعدون الى المستشفى الأميري مضرجا بدمائه عندما عجزت قيادات أمنية كانت موجودة عن الدفاع عنه وانتشاله من بين أيدي المعتدين عليه وأضافت الصحيفة أن ملامح الحياة قد اختفت منه إلا من نفس بسيط جدا وسط تضارب كبير حول حالته الصحية أكد بعضها أن الجويهل في حالة مستقرة في العناية المركزة فيما كان أشدها تشاؤما ما نقل عن دخوله في حالة غيبوبة ووضعه على أجهزة التنفس الاصطناعي. وأظهرت الصور التي نشرتها الصحف الكويتية أن الجويهل تعرض لضرب في أنحاء متفرقة من جسده من أخطرها إصابات في الرأس .

 

تغطية أخرى للحادث :

التعليقات (٧٤) اضف تعليق

  1. ٧٤
    شمروخ

    التخلف

    • ٧٣
      جربوع بن ضب الخنيفسي

      لن يتحضر البدو أبدا…نقلتهم الدولة من الصحاري إلي المدن ليتحضرو و يتطور تفكيرهم المتحجر لكن للأسف العنصرية و التخلف في جيناتهم
      وإذا سب البدو المدعو الجويهل فخير ياطير؟ كا بالإمكان مقاضاته لكن قوانين الغاب من ضرب و أخذ الحق باليد هي الحل في عقلية البدو

      • ٧٢
        سميربن صامولي بن قوطه

        طيب الجويهل  المتعلم أبن المدينة ليش يسب الناس ويتهكم عليهم ويقل أحترامه على القبائل

        ليش مايناقش مشاكل بلده بدون شتم القبائل يا متعلم يا أبن المدينه

        نفس الجهل الي سواه الجويهل لقي نفس المصير من الجهال ,.,, عرفت ياشاطر السبب

        ويستاهل الي جاه هههههه دبل كيك بدوي خخخخخخ

      • ٧١
        سلطان السطان

        يا حياتي يبو ضب عسى ما تروعت تراها هوشه شكلك ما بعد شفت شي .. البدو هم الي علموك كيف  تلبس الشماغ والغتره

        • ٧٠
          محمد12

          أعوذ بالله من البدو

  2. ٦٩
    سعود ولد ام سعود

    ابناء البدون كما يطلق عليهم البعض رفعوا السلاح ضد الغزو العراقي وبقوا في الكويت يحامون عن ارضها ولم يهربوا الى ايران او قم الايرانيه 
    وانا انسان ابغض الشخص الي يحاول يفرق بين بدو وحضر وانظره نظره دونيه . يعني انا بدوي وفلان حضري طيب هنا وش الفرق ؟
    مافي فرق كلنا عيال بلد واحد وقبل كذا ملتنا وحده وديننا واحد والبدو مكمل للحضري والحضري مكمل للبدوي والنعرات الطائيفيه نهانا عنها
    ديننا الحنيف .. كلنا عيال 9

  3. ٦٨
    هادي الخطوة

    يؤسفني ماحدث  ربما مساحة الحرية ماهي مقننه لذلك مانراه مايجري في الكويت شي يكسر الخاطر  من احداث وهواش  وضرب
    هذي نهاية الدمقراطية سب ولعن وهواش وتاخر في التنمية

  4. ٦٧
    حربي الشرق

    هذي الديمقراطية كلن قام يغلط على الثاني  بالشقيقة الكويت حتى الحكومة ما أسلمت منهم نسأل الله العافية .

    • ٦٦
      فهد كندا

      والنائب الكويتي حقه وماجاه

  5. ٦٥
    ابا بدر

    إذا منت قد المرجله لا تتمرجل .
     
    قلة الادب و سلاطة اللسان ، لا تعني أن الحق معك أبداَ

  6. ٦٤
    العتيبي

    هذا نفس الرجل الذي انتشر مقطع له وهو ساق كلاماً بذيئاً ثم ضج الحضور فستدرك وقال على راسي عتيبه من باب التهدئه أو غيرهـ

  7. ٦٣
    yasser99

    رب كلمة قالت لصاحبها دعني

  8. ٦٢
    ابو الليل المهلهل !!!

    “حتى جاء دور حديث النائب مسلم البراك ليترجل من سيارته وينظر إلى شاشات العرض الكبيرة ويبصق باتجاهها”…هنا مربط الفرس الغلط منه .

  9. ٦١
    LOOL

    تستاهل يا جويهل .. لو فيك خير تروح تغلط على أسرائيل مو تتشطر على القبائل لين مردغوك تستاهل LOOL

  10. ٦٠
    زيكوووووووو

    فلا نامت اعين الجبناء

    كعادة الضباع  لا تواجه الا عندما تكون جماعة و الخصم منفردا

    ندعوالله ان يمن على بو دعيج بالصحة و العافيه

  11. ٥٩
    ساهر

    المفروض صورة ياوم يطقونة لان نبي نشوف الضرب يستاهل هذا البغبغان
    ا

  12. ٥٨
    عبدالله السبيعي

    اللهم لاشماتة بس هالانسان مريض ومن يومه وهو يدور عن مذبحة,,, اكل تببببببببببن ههههههههههههههههههههههههه

  13. ٥٧
    kuwaity

    ززق العافية الجويهل

  14. ٥٦
    خالد

    هذي الديموغراطيه ايل شنو والله خنبقه اش حقه

    500 كويتي و13000بدون قبل السور وبعد السور وهل جبله وهل شرق

    الله يصلحهم ويصلح حال المسلمين

  15. ٥٥
    ابواحمد

    لا حول ولا قوة الا با لله

  16. ٥٤
    طلاع الشمرى

    بدوى ولا احضرى كلنا تحت راية الاسلام\
    طمعو وجشعو وتكبرو
    حسبى الله ونعم الوكيل

  17. ٥٣
    ابو حدريه

    الى سعود ولد ام اسعود النعرات الطائفيه هي التي انت قصدتها وهي ان البعض هرب الى قم يعني الشيعه اما بين البدو والحضر فهذا يسمىبالقوميه

  18. ٥٢
    علي

    تعرفون وش مشكلة الديمقراطية بالكويت .. ؟ انهم فهموا الديمقراطية خطأ فصار للشخص ان يتطاول على من يريد بدون اي خطوط حمراء . بداعي الديمقراطية واذا حاولت منعه قال هذه حريه لي الحق الدستوري ان اقول رأي بكل حريه ..

    ودائماً مانرى ذلك في اعضاء مجلس الامة .. وهم من نوعيه طويلي اللسان .. كعايشة الرشيد والتي تتحدث وكانها جايه تتهاوش مع الخلق .. والجويهيل .. واشخاص اخرون من الاسلاميين والليبراليين ..
    وكل هؤلاء يملكون جرأه عجيبه وبدون اي حياء في التطاول على الناس .. وكل ذلك بداعي الاصلاح او تصحيح امراً خطأ يحدث بالبلاد وهكذا من الادعائات الفارغة .. لان التنمية هي الضحية . .ففي الكويت مثلاً نجد انهم تأخروا كثيراً عن قطر والاماارات مع العلم ان لدهيم مؤهلات من قله السكان وحجم الايرادات من البترول تجعل منهم محط انظار العالم .. ولكن للاسف .

  19. ٥١
    منصور

    قمة التخلف خصوصا ردة فعل رجال الأمن وتفرجهم على الاعتداء
     
    وألف تحية وسلام لرجال الأمن السعودي في دول الخليج فقط ……

  20. ٥٠
    سالم السبيعي

    تخلف ما بعده تخلف وهمجية رعاع

  21. ٤٩
    المتممممممرس

    يستاهل
    اجل مفلت عضلاته ويتفل عالشاشه
    هههههههههههه هذولا هم تفلوك العافيه

  22. ٤٨
    المتممممممرس

    يستاهل
    اجل مفلت عضلاته ويتفل عالشاشه
    هههههههههههه هذولا هم تفلوك العافيه يالرافضي
    على فكره تراه رافضي
    شوفو قوقل صور ابحثو عنه بتلقونه يبوس رجول الاسياد

  23. ٤٧
    ســر المشاعر

    الله يرفع عنهم ولا يبــــــــــــــــــلا

  24. ٤٦
    ابو خالد

    ليتهم ذبحووووه هالقذر قسم بالله هالوصخ مايترك طبعه دائما يحتقر البدو وكان مسوي قناة فضائية اسمها السور ويقول اللي برا السور مو كويتي يعني يجرد 60% من الكويتيين من جنسياتهم وعدوه الاول ابناء القبائل من البدو والله توها بردت حرتي عشان يكون رادع له اذا انكتب له حياه ولغيره

    يعجبونك هالشقرديه والله رنوووووووووووووووه

  25. ٤٥
    كل يووم

    شكل الكويت رايحه في خرايطها من بقايا حجاج لــــ الللهم لا شماته

    اخيرا
     العالميه صعبه قووويه

  26. ٤٤
    ابومشعل المرزوق

    يستاهل من يتعرض لابناء القبائل والبدو…ويذهب للسفارة الايرانية لاستلام مستحقات محاولة تفريغ الكويت من ابناء القبائل  واستبدالهم بالايرانيين

  27. ٤٣
    التميمي

    لسانك حصانك ان صنته صانك وان خانته خانك يالجويهل ارجو الا يكون لك من اسمك نتصيب

  28. ٤٢
    لا للعنصريه

    الغلط من الشرطه لو اطلقوا كم طلقه بالهواء لتم تفريق المعتدين

    وهو بصراحه غلطان حركته تدل على عدم وعي والله وعلم وش هالسيجاره

  29. ٤١
    كاسر العتيبي

    لسانك حصانك ياجويهيل , مافي الجهل طب وش خليت لعيالك يفخرون به غير ذا المنظر اللي لاتحسد اكيد عليه
    ومافي ابن ادم الا لسانه ورى لسانك مارد الطق والمسلم من سلم الناس من لسانه

  30. ٤٠
    عتيبي xl

     
    ,والله اسد ويعجبك لو واحد ثاني كان *****,100 واحد تفل على كبيرهم للاسف كنت احسد الكويتين على ديموقراطيتهم بس يوم شفتهم يسبون بعض اقول الله يخلي ال سعود  حكامنا ويطول بعمارهم لنا  ماحد يغلط من القبايل على احد كان ماسك حده
     
     

  31. ٣٩
    أبو فراااس

    وجع ، بدو معفنين ما يتركون العنصرية، كأنهم الوحيدين اللي بيدخلو الجنة. بدو = عفن. إلا من رحم الله.

    • ٣٨
      ناقد7

      يابو فراس   اكيد الجويهل يقربلك وفازعله خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ

    • ٣٧
      LOOL

      جويهل أخر هناااااااااا الله يخارجك ويفرج همك ويفتح عليك وتنسي الي حصلك من البدو ههههههههههههه

  32. ٣٦
    الجنوبي

    يستاهل حقه وماجاه ليش يغلط على القبايل والبدو؟

    جعل يمنى كل شاب من هالشباب ماتعطب

    خليه بكون عبرة لغيره

  33. ٣٥
    عبدالله

    الجويهل يبدو أن له من اسمه نصيب

  34. ٣٤
    صالح

    يقولك وكيل الوزارة مالنا الاحقية بالدخول للندوه << شي مضحك هههههههه

    ناس ضايعه الله لايبلانا والله ضايعين مافي سيطره على الامن

    لبنان 2011

  35. ٣٣
    منصور11

    ابو فراااس البدو رجال مواقف  بعدين ماقالوا لك انهم الوحيدين اللي بيدخلون الجنة و لاتنسى البدو اكثر الناس شيمة ورجولة وشجاعة اتمنى ان ترتقي في طرحك انت ومن يكتبون كلام يزيد من التشاحن بين الناس

  36. ٣٢
    بدوي

    المدعو : أبو فراس الظاهر ودك تنام جنبه انتبه لنفبستك لا يجيك الدور.

  37. ٣١
    بدوي

    المدعو : أبو فراس الظاهر ودك تنام جنبه انتبه لنفيستك لا يجيك الدور.

  38. ٣٠
    منى

    احسن ليش يتدخلبالقبائل

  39. ٢٩
    بلسن

    المجوس فى الكويت المتجنسين اكثر من القبائل. والمصيبة ولاءهم لاسيادهم فى طهران وقم.من الذى دافع عن الكويت ؟. اليس هم البدو البدون كما يقول هذا الجاهل الجويهل؟. يستاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااهل ما جاة. 

  40. ٢٨
    بدوي وافتخر

    انتبة علي نفسك يابو فراس

  41. ٢٧
    سلطان أبو دانة

    المسكين دفع ثمن السياسة و العمل فيها غالياً

  42. ٢٦
    مسلم

    لافرق بين بدوي وحضري .. أكرمكم عند الله أتقاكم

  43. ٢٥
    ابوقرناس((الــحـــــــــــــــــــــــــلاج))

    الاخ العزيز العتيبي xjالحمد الله ال سعود والله اقولها وانا افتخر هذى التفهات مايخلون مروجهاء على كيفة والله يلعن الدمقراطية اللي تخلي واحد مثل الجويهل يسب ملايين الناس في اعلام كلآ يشوفة ومن دون سبب بس انة رافضي يبي يشعل فتنة ………… وال سعود من اهل التوحيد من رفع كلمة الله وسنة رسولة صلى الله علية وسلم ارتفع مقامة عندهم وعند شعبهم وليس عندهم هذا حضري وهذا بدو ولو عندنا الدمقراطية المزعومة كان شفة مثل ابو فرااس على الشاشات يسب البدو ولة من يدعمة لاكن الله يحفظ السعودية وحكامها ويبعد عنا الدمقراطية الجوفا

  44. ٢٤
    فقراوي نصراوي

    الله يهدي الجميع والصراحة ما له حق يتفل على الرجال أويستفز الناس . . هذا انت عندك قناة وما أحد قالك شي . . تسوي كل اللي تبي  

  45. ٢٣
    سعود

    وليش يضربونه ؟! ناس  همج !

  46. ٢٢
    فارس العرضية

    والله انكم شعب تعودتم على (الشيوخ ابخص) الديموقراطية في الكويت ساوت بين الكل والشفافية جعلت البرلمان الكويتي يقوم بمساءلة افرادالأسرة الحاكمة
    على اي فساد ماهومثلكم لايوجداي نوع من المحاسبة لأي مسؤول وكارثة جدة خيرمثال على عدم المحاسبة ..
    والله ان الحريحسدهم على ماهم فه من خيرويكفي ان دينارهم =13ريال سعودي واغلى عملة عالمية وشعب مرفه من خيربلده
    مومثلنا بنقالية الخليج ونتطنزعلى الناس وحريتهم التي نفتقدونحتاج 1%منها حتى نسيراحرارواوادم مثل البشرالحرة فاستحوا على وجيهكم
    وعلى قول المثل(جات الخيول تحتذي جاالفاريمدرجله)

  47. ٢١
    دربيل

    بغض النظر عن ان ضرب 100 رجال لواحد مهوب من المرجله …

    لكن الضغط يولد الانفجار … وكثير من الناس مضغوطين من بعض الكتاب والليبراليين …

    ليته يصير لهم مثل ما صار للجويهل.

  48. ٢٠
    محمد الخالدي

    هههههههه
    ماودي اشمت بأحد
    لكن اشهد انه اسم على مسمى  جويهل
    فيه انسان عاقل يدخل ليقاتل مجموعة  كبيرة
    لكن حصل اللي حصل وان افاق راح يدرك قيمة الخطأ
    وان رحل  فيداه او كتا وفوه نفخ

  49. ١٩
    العنزي

    تم الحصول على الايبي حق جهاز ابو فراس ياشباب

  50. ١٨
    حضري بن بدوي من باريس

    يااخوان هدوا الرمي انا حضري ولا احب اتكمل عن هالامور لانها جاهليه لكن هذا الشخص المسمى بمحمد بن سالم الجويهل كويتي من اصول عراقيه ولايمثل الحضر والمشكله اساسها ان هناك كثير من ابناء الكويت اصولهم سعوديه ومعهم جوازين سعودي وكويتي وهو يبي يطردهم من الكويت عشان يبقون الشيعة في الكويت اغلبيه وهو على اسمه جويهل ويستاهل ماجاه خل الهياط ينفعه واللي خلاه ينقهر اكثر في الانتخابات الاخيره مافاز باي مقعد وهو غلطان 100%  ودايم يسب البدو سب شنيع وشوفوا له مقاطع على اليوتيوب وقبل شهر تكلموا في قناته على الاسره المالكه في الكويت وتم الهجوم على الاستوديو وتكسيره وقناته اسمها السور
    والله يخلي لنا ال سعود بلا ديمقراطيه بلا خرابيط
    ارجوا النشر

  51. ١٧
    abu battal

    يستلهل ماجاه ويلايت الصحفي اللي سب المنتخب يصير مثله

  52. ١٦
    الكلمة الطيبة صدقة

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    اما بعد
    قال رسول الله صلى الله علية وسلم ( المسلم من سلم المسلمون من لسانة ويدة )
    على ما اعتقد ان محمد الجويهل الناس ما اسلمو من لسانة وجماعة السعدون ما سلمو من يدينهم

         اللهم من يريد الاسلام وبلاد الاسلام بسوء اللهم اشغلة في نفسة

  53. ١٥
    دندون القصيمى

    يستاهل الرافضى حقه وما جاه
    تربى وترعرع فى ايران عند المعممين
    اللهم انصر اخوانا السنه فى الكويت بدو وحضر
    على الروافض  ابناء المتعه  وان يرد كيدهم فى نحورهم
     

  54. ١٤
    الامل

    خلنا بدوووووو اشرف لنا   الله  يحفظ بلدنا بعيد عن العنصريه

  55. ١٣
    شجاع

    الجويهل الحضري تدعمه ايران وشيعة الكويت

  56. ١٢
    عبد العزيز البراك

    هذه نتيجة العنصرية والتجمع السريع……
    ولاننسى القنوات ولانترنت والحفلات القبليه فهي تغذي ها الامور وتزيد من التلاحم الجاهلي وبلا شك النتائج وخيمه على الوطن والمواطن …
     

  57. ١١
    فهد العامري

    تحولت الكويت الى اليمن 2

  58. ١٠
    السعوديه

    يستاااااهل ماجاااه الجويهل شخخخص تاافه حاط دوبه ودوب عيال القباايل من زماان وكم مره يتعدى حدوده ويجيه المقسوم بس مايتووب ويتعدى على قبائل كبيره وياللي تقول همجج ليش يطقونه خله يجي ويتفل بوجهك قدام خلق الله ولاتسوي شي طيب كتف يديييييك
    هذا وانا مررره واحسهاا قووووويه شلون على الرجااال !!!
    ماغيررر ان شاء الله يودع ويفك خلق الله من شرره وع فكررره ترا اللي يدعمونه الشيعه وايرااان ..
    وعيال البدوو هم اللي فكوا الكويت من صدام يوم غيرهم هجججج طبعا انا مااعمم..

  59. ٩
    sakb20

    هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

    هذا اللي يستحقه الطروش في بلدنا ايضاً

  60. ٨
    تركي

    يستاهل ما جاه الجويهل لانه بذي لسان وانسان لايعرف احترام للاخرين

  61. ٧
    العتيبي

    الا تعلم ايه الجويهلي ومن عاونك بان نصف او اكثر سكان الخليج العربي الاصليين من أبنــــــاء القبائل وأنت حاولت بطريقتك الملتويه بالتنقيص من شأنهم .  عد لرشدك وأبلع العافيه أحسلك يامعتووووه

  62. ٦
    العتيبي

    أبو فراس أنت عنصري حتى النخاع لعائلتك وشكلك من خط 110 هههههههه  الله يهديك ياررب

  63. ٥
    سهيل

    نحن عرب ولاتصلح لنا الديمقراطيه
    والسيف الاملح هو العدل والمساواة
    الشيعي في اي مكان في العالم ولائه لايران ويحاول ان يسبب القلاقل في اي دوله عربيه اسلاميه وياليت دول الخليج تنتبه منهم

  64. ٤
    ابو سعد

    الجويهل صاحب قناة السور, قطع ارزاق الناس وكل يوم مطلع جواز سعودي ومعه جنسية كويتية ويعرضها قدام الناس وخصوصا قبيلة مطير بالذات وباقي القبائل.
    ولامرة طلع جنسية واحد ايراني مع العلم انهم كثر في الكويت.
    هذا شخص مريض جدا وحاقد.
    وراجت المعلومات التي تقول انه مدعوم من الاسرة الحاكمة, لمواجهة مجلس الامة الذي بدورة كشف عن سرقات بالمليارات واعاده الى خزانة الدولة.
    الحقيقة ان الدولة بالكويت ترغب بطائفة معينة لانهم لايعارضون الدولة ولا يواجهونها الا في حالة الحرب وهم معروفون بالكويت.
    الكويت لاتستقيد من التجارب المريرة.
    الاعتداء على النفس لايجوز, هذا خطأ من الحكومة الكويتية لايغتفر…. كل شيء له حدود وقد تجاوز الحدود وسب الناس بلسانه البذيء.
    اسأل الله السلامة.
    واتمنى من بعض المعلقين استنباط العبر من الحادثة.

  65. ٣
    العربي الأصيل

    للأسف نحن العرب لم ولن نتطور مادام لدينا هذا الفكر الغبي

    قال ديموغراطية قال

    حدنا بدو وحنوس

    والله مافية غير السيف الملح يؤدب الجميع

  66. ٢
    منى

    ياعالم الموضوع مو بدو وحضر .. الموضوع الجرأة على تجاوز الأنظمة والتعدي السافر على الآخر بالقوة والسلاح ..
    وعلى فكرة ترا أسلوب العنف وتصفية الحسابات موجود من زمااااااااااااااااااااان وبكل الدول وخاصة العربية .. ولاتهون لبنان وسوريا وغيرها ..
    والخطير في الموضوع كله العزف النشاز على البدوي والحضري ..
    الله يحمي الكويت من الفتنة

  67. ١
    سناء الهذلي

    ودي اضرب بالمشعاب اللي يقول اعوذ بالله من البدووو
     
    والله لو انك قدام بدوي بلعت لسانك ولا قلت ولا كلمه
     
    اعوذ بالله من الشيطان