1 تعليق

المنامة في تصريحات غاضبة: وفد «هذه هي البحرين» الذي زار إسرائيل لا يمثلنا

المنامة في تصريحات غاضبة: وفد «هذه هي البحرين» الذي زار إسرائيل لا يمثلنا
weam.co/498663
المنامة- الوئام:

ونقلت وكالة أنباء البحرين بنا مساء أمس الأحد، أن جمعية هذه هي البحرين، التي أدى وفد عنها زيارة إلى إسرائيل، جمعية مدنية لا علاقة لها بالمنامة، أو مؤسساتها الرسمية، وأنها جمعية خاصة تتألف من مقيمين وأجانب ينشطون في المجال المدني، ولا يعبرون بالتالي سوى عن مواقفهم الشخصية.

وكانت تقارير إسرائيلية، وأخرى قطرية وإيرانية تناقلت أمس الأحد، خبر زيارة “وفدٍ من 24 شخصاً باسم جمعية هذه هي البحرين، لإسرائيل لنقل رسالة سلام وتسامح بين أبناء الديانات المختلفة”.

ونقلت وكالة أنباء البحرين الرسمية عن الجمعية، تأكيد الأخيرة أن الوفد الذي ضم في عضويته بعض الأجانب المقيمين بمملكة البحرين من ديانات مختلفة لا يُمثل أي جهة رسمية في المملكة، وإنما يمثل الجمعية ذاتها وقام بتلك الزيارة بمبادرة ذاتية.

وقالت :توضح الجمعية أنها قامت بهذه المبادرة استناداً إلى مبدأ التسامح والتعايش الذي يعد نهجاً لمملكة البحرين وسمة من سمات المجتمع فيها، وبهدف زيارة الأماكن الدينية المقدسة الإسلامية، والمسيحية، واليهودية وغيرها في مختلف أنحاء العالم.

وأثارت الزيارة ردود فعل غاضبة خاصة وأنها تأتي بعد أيام قليلة من إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل وما أثاره من احتجاجات غاضبة.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر من فوق الكرسي اللي بيدور

    امنعوهم من دخول مملكة البحرين نهائيا و الغوا تأشيراتهم