خبر عاجل

السؤال الثالث في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

التعليقات: 0

وزراء المالية الأوروبيون ينتقدون إصلاحات ترامب الضريبية

وزراء المالية الأوروبيون ينتقدون إصلاحات ترامب الضريبية
weam.co/498827
وكالات - الوئام:

انتقد وزير الخزانة البريطاني، فيليب هاموند، وعدد من وزراء مالية دول أوروبية الإصلاحات الضريبية الجديدة التي اقترحها الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، والتي يمكن أن تحطم قواعد دولية.

وحث هاموند ووزراء مالية كل من ألمانيا وفرنسا وإيطاليا وإسبانيا وزير الخزانة الأمريكي، ستيفن منوتشين، على إعادة التفكير في التغييرات المقترحة من قبل ترامب، حسبما نقلت صحيفة (ديلي ميل) البريطانية.

وقالت الصحيفة البريطانية إن الوزراء حذروا، في خطاب أرسلوه إلى منوتشين، من أن الإصلاح الضريبي الذي تعهد ترامب بإجرائه يمكن أن يهدد بعرقلة التجارة الحقيقية وتدفقات الاستثمار على نحو خطير.

وحذر الوزراء الأوروبيون من أن إجراءات الإصلاح الضريبي ستتعارض وبنود منظمة التجارة العالمية، وستكون غير متسقة مع قواعد الازدواج الضريبي، كما أشار الوزراء إلى أن هذه الإجراءات لن تكون موجهة بدقة للمساعدة على مكافحة التهرب الضريبي.

وذكر الخطاب أن إدراج أحكام ضرائب دولية معينة غير تقليدية يمكن أن تخالف معاهدات الازدواج الضريبي الأمريكية ويمكن أن تخاطر بإحداث أثر تدميري يلحق بالتجارة العالمية.

ولفتت الصحيفة البريطانية إلى أن الاقتراحات التي قدمها ترامب تقضي بفرض 20 بالمائة رسوم ضريبية على المدفوعات الموجهة للشركات الأجنبية، مما سيؤثر على الترتيبات التجارية الحقيقية، وذلك لأن الرسوم الضريبية ستطَبق فقط على المدفوعات التي يتم سدادها لصالح السلع الأجنبية والخدمات، وذلك من شأنه أن يكسر قواعد منظمة التجارة العالمية.

يذكر أن الكونجرس الأمريكي لم يقر بعد هذه الخطط.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة