خبر عاجل

السؤال الرابع في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

تعليقات 9

«قياس» يفاجئ الخريجين باختبار «صادم»

«قياس» يفاجئ الخريجين باختبار «صادم»
weam.co/499207
الوئام - مشعل محمد:

عبّر عدد من الخريجين والخريجات المتقدمين على اختبار كفايات الرياضيات لهذا العام عن صدمتهم وامتعاضهم الشديد من الاختبار.

وقالوا بأن الاختبار لهذا العام كان صعباً للغاية، وانه اقرب للاختبار التعجيزي منه إلى اختبار يقيس كفاءة مستوى الخريج المؤهل للعمل من عدمه، وقالوا ان بعض فقرات الاختبار كانت بعيدة عن محتوى المعايير ، وأن بعضها أتى ليشكل صدمة للكثيرين مثل سؤال أضلاع الشجرة، وفي هذا السياق قال بعض المهتمين باختبارات القياس أن بعض الأسئلة توضع من أجل اختبار ردود الفعل وليس بالضرورة احتساب الدرجات ، الأمر الذي شكل مزيداً من الاستغراب على المتضررين وزاد من غموض الموقف.

واستطلعت “الوئام” واقع الاختبار الذي تم يوم الأربعاء، وخرجت بمشاهد مؤلمة تمثلت في تكدس المواطنين القادمين من مسافات بعيدة امام المدارس في سياراتهم ، وبعضهم افترش الأرض لساعات طويلة من الليل رغم برودة الجو.

وناشد عدد من أولياء الأمور تدخل المسؤول والنظر في منهجية اختبارات المركز الوطني للقياس، حيث ينالهم الكثير من التعب في السفر لمسافات طويلة والبحث عن مقر الاختبار ، سيما من لديه أكثر من خريج وخريجة،

وعلى مستوى الخريجين قال أحدهم للوئام : جلوسنا في منازلنا في انتظار الوظيفة أفضل من تعشيمنا بتجاوز الاختبار ، حيث لا مؤشرات على جدية المركز في قياس مستوانا العلمي، داعياً إلى ضرورة النظر في سياسة المركز وطريقته في قياس أداء المستهدفين.

يشار إلى أن خادم الحرمين الشريفين حفظه الله قد ألقى يوم الاربعاء كلمة تحت قبة الشورى شدد فيها على المسؤولين أهمية مشاركة المواطن في التنمية وعلى ضرورة تسهيل إجراءاته، وهو ما دعا بعض المتضررين بالقول بأن سياسة المركز الوطني للقياس تصادم هذا التوجيه الكريم ، متطلعين الى لفتة سريعة وحازمة من قبل الملك لتنظيم أداء المركز.

 

التعليقات (٩) اضف تعليق

  1. ٩
    زائر

    اي والله
    نتمنى يعيدونه

    • ٨
      زائر

      حبي الله عليهم

    • ٧
      زائرظلم كبير جدا ل قياس المستوى

      التعليق

  2. ٦
    زائر

    والله ظلم كبير جدا
    خريجه بنسبه ٨٥% ولم نتعين قبل السنوات بدون قياس لان ليس لدين واسطه تم تعين المقبول والجيد والان قالوا قياس يقيس المستوى

  3. ٥
    زائر

    التعليق

  4. ٤
    زائر

    حسبي الله عليهم لي اربع سنوات ونا عاطل والسبب قياس اذا كان حن متخرجين من جامعات بدرجة مرتفه

    • ٣
      زائر

      صار لي متخرجة من ٢٠١٠ و بعد كل الاختبارات و كل هالحوسة يقولون انتظر نقاطك تصير ع حسب طلب كل منطقة، ع حسب نقاطهم بعد يبي لي ٥ سنين انتظر، يعني اذا قربت اصير ٤٠ سنه يالله بتوظف و بتقاعد وراها بكم سنه

  5. ٢
    زائر

    كرهنا باقي ندرس واخرتنا بالبيت عشان قياس

  6. ١
    زائر رياضيات

    الله لا يسامحهم