خبر عاجل

السؤال الخامس في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

التعليقات: 0

الجيش اليمني: رصد «250» خبيراً إيرانياً بمحافظتي الحديدة وصعدة

الجيش اليمني: رصد «250» خبيراً إيرانياً بمحافظتي الحديدة وصعدة
weam.co/499412
صنعاء -الوئام:

أكد الناطق الرسمي باسم الجيش الوطني اليمني العميد عبده عبد الله مجلي رصد أكثر من 250 خبيراً إيرانياً خلال الأيام الماضية في مناطق عدة بمحافظتي الحديدة، وصعدة.

وقال مجلي إن الخبراء الإيرانيين المتواجدين بكثافة في صعدة والحديدة جرى رصدهم من خلال عمل استخباراتي متواصل نفذته أجهزة الدولة وأن العمل يجري لتضييق الخناق عليهم، حسبما أورد موقع “سبتمبر نت”.

وأضاف أن ما جُمع من معلومات من ميليشيا الحوثي الانقلابية أثناء التحقيق معهم، وتحديداً الذين سقطوا في جبهات الحديدة وصعدة، تؤكد أن الخبراء الإيرانيين يتواجدون بكثافة هناك، وينفذون أعمالاً متعددة منها التدريب في معسكرات يُجلب إليها الشباب، إضافة إلى تطوير الأسلحة.

وأشار العميد إلى أن الأعمال العسكرية التي يقوم بها الخبراء الإيرانيين تتمثل في تطوير الصواريخ وتركيب قطع غيار لها، بالإضافة الى تلك الأعمال التي تحتاج إلى تقنية عالية ومختصين في هذا المجال.

وذكر أن الجيش الوطني وضع خطة من مسارات عدة لاستهداف هؤلاء الخبراء، يصعب الحديث عنها الآن، إلا أنها تعتمد في المقام الأول على تقدم الجيش المسنود بالتحالف العربي، لتضييق الخناق عليهم، والتواصل مع الموالين للشرعية في الداخل لرصد تحركاتهم ومواقعهم للإطاحة بهم.

وكانت السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة نيكي هيلي أكدت أن أدلة لا يمكن إنكارها تثبت أن إيران تنتهك القانون الدولي من خلال تهريب صواريخ للمتمردين الحوثيين في اليمن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة