تعليقات 4

تفاعل الإدارات التعليمية ملحوظ في متابعة الانضباط المدرسي

تفاعل الإدارات التعليمية ملحوظ في متابعة الانضباط المدرسي
weam.co/499518
متابعة - الوئام

 

أكد وكيل وزارة التعليم للشؤون التعليمية د. نياف الجابري أن الميدان التعليمي حقق نجاحاً باهراً في الانضباط المدرسي خلال الفترة الماضية، ويعود ذلك للقفزات الكبيرة في التي تمت في تثبيت الحضور والانصراف عبر برنامج نور في جميع المدارس، حيث بلغت -هذا الأسبوع- النسبة في تعليم البنين الحكومي: 97.16% ، وبلغت في تعليم البنين الأهلي: 98.36% ، أما تعليم البنات الحكومي فقد وصلت نسبة تثبيت الحضور والانصراف 87.90% ، بينما وصلت نسبة تعليم البنات الأهلي: 89.35% .
مفيداً أن هذه النسب كانت في مستوى 50% في مطلع الفصل الدراسي وكانت أقل من ذلك في العام الماضي.

وأضاف د.الجابري شكره وتقديره للجهود التي يبذلها أعضاء اللجنة المركزية للانضباط المدرسي في استخلاص التقرير الإحصائي بشكل يومي، وكذلك في استقبال الاستفسارات من إدارات التعليم والإجابة عنها، كما وجه الشكر لمديري التعليم ومساعديهم وللزملاء مديري مكاتب التعليم وقادة المدارس.

وقال د.الجابري إن الدرس المستفاد هو المتابعة والقرب من الميدان تأتي بنتائج سريعة وتبني الثقة، واستخدام لغة الشفافية والتحفيز، واستدل على ذلك بأن عدداً من الإدارات تحسنت بسرعة بمجرد الإحساس بالمشكلة والتعامل معها بجدية.

وأضاف، يظل تثبيت الحضور والانصراف وسيلة وليس غاية، لأن غايتنا هو الانضباط نفسه، لكنه أحد أهم الحلول، الذي يغني عن كثير من العمل الميداني، ويساعد الإشراف التربوي على تركيز جهوده على ما يتعلق بتحسين العملية التعليمية.

وبيّن د.الجابري أنه بعد تحقيق الوزارة نسب عالية لتثبيت الحضور والانصراف، نعمل على تحليل البيانات الأسبوعية لاستخلاص الملحوظات الأساسية في الانضباط ، مضيفاً أن المدارس المغلقة دون طلاب لا تؤثر على نسبة الإنجاز.

وأكد د.الجابري أن تثبيت الحضور والانصراف لم يكن من العمل المعتاد بشكل يومي في المدارس لذا حرصت وزارة التعليم لجعله ثقافة عمل، مطمئنا بأن الغياب نفسه يبدو بصفة عامة في مستويات معقولة مع وجود تفاوت بين إدارات التعليم وقطاعات التعليم المختلفة، وسنعمل في الفترة القادمة بالتعاون مع إدارات التعليم على مقارنة الغياب عبر أيام الأسبوع.

التعليقات (٤) اضف تعليق

  1. ٤
    إبراء ذمة

    اداره تعليم الباحه هناك ممن حولوا من معلم الى وظيفه اداريه من عشر سنين ولم ترفع اداره التعليم بأسمائهم لدى الرياض وإلى الآن لم يتم خصم مبلغ الثلاثين في المايه من الراتب وهم إلى الآن يستهلكون نفس راتب المعلم رغم أن أعمالهم أقل وهم لا ذنب لهم لا يعرفون النظام بعضهم سقط اسمه سهوا واحد او أكثر لكي لا يتفاجاوا بمبالغ عليهم وهم لا يعلمون اتخاذ الإجراءات المناسبه ودمتم سالمين غانمين

  2. ٣
    إبراء ذمة

    اداره تعليم الباحه هناك ممن حولوا من معلم الى وظيفه اداريه من عشر سنين ولم ترفع اداره التعليم بأسمائهم لدى الرياض وإلى الآن لم يتم خصم مبلغ الثلاثين في المايه من الراتب وهم إلى الآن يستهلكون نفس راتب المعلم رغم أن أعمالهم أقل وهم لا ذنب لهم يعني نصف مليون ريال للشخص الواحد ليست من حقه لا يعرفون النظام بعضهم سقط اسمه سهوا واحد او أكثر لكي لا يتفاجاوا بمبالغ عليهم وهم لا يعلمون اتخاذ الإجراءات المناسبه اللهم بلغت اللهم فاشهد فردوس إلى الله والرسول وأولي الأمر منكم ودمتم سالمين غانمين

  3. ٢
    إبراء ذمة

    اداره تعليم الباحه هناك ممن حولوا من معلم الى وظيفه اداريه من عشر سنين ولم ترفع اداره التعليم بأسمائهم لدى الرياض وإلى الآن لم يتم خصم مبلغ الثلاثين في المايه من الراتب وهم إلى الآن يستهلكون نفس راتب المعلم رغم أن أعمالهم أقل وهم لا ذنب لهم يعني نصف مليون ريال للشخص الواحد ليست من حقه لا يعرفون النظام بعضهم سقط اسمه سهوا واحد او أكثر لكي لا يتفاجاوا بمبالغ عليهم وهم لا يعلمون اتخاذ الإجراءات المناسبه اللهم بلغت اللهم فاشهد فردوه إلى الله والرسول وأولي الأمر منكم ودمتم سالمين غانمين

    • ١
      زائر

      نوع من الفساد