التعليقات: 0

رئيس السياحة: إصدار تأشيرات سياحية إلكترونية مطلع 2018

رئيس السياحة: إصدار تأشيرات سياحية إلكترونية مطلع 2018
weam.co/499917
وكالات - الوئام:

أكد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز أن ثمن التأشيرة السياحية لم يحدد بعد، لكنه أكد انه سيكون بأقل قدر ممكن للاعتقادن بأن الاثر الاقتصادي المتراكم أكثر من قيمة التأشيرة النقدي، لذا فأثرها سيكون في الباقات والجولات السياحية والفنادق والاستهلاك وغيرها.

وأشار خلال حديث صحفي مع وكالة فرانس برس إلى أن المملكة العربية السعودية تفتح أبوابها للسائحين الأجانب بدءا من الربع الاول من العام المقبل، في خطوة تشكل ركيزة أساسية في التحول الاقتصادي في المملكة التي لطالما اقتصرت السياحة فيها على الحج والعمرة.

وياتي القرار ليستكمل سلسلة الخطوات الاصلاحية الاخيرة التي اتخذتها السعودية لتنويع اقتصادها ووقف الارتهان للنفط. كما انه يمثل امتدادا للانفتاح الاجتماعي الذي تشهده المملكة المحافظة.

وقال رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني: كل الموافقات الحكومية تمت ونحن فقط الان نعد اللوائح المنظمة، من يحصل على التأشيرة وكيف يحصل عليها.

 

واوضح الامير سلطان ان هناك معايير يتوجب على السائحين الالتزام بها خلال زيارة المملكة مؤكداً بالقول: ثقافتنا وقيمنا المحلية لا نريد ان نخسرها او نتنازل عنها، هذه سياسة واضحة للمملكة.

 

وقال الامير سلطان في ختام حديثه أن المملكة كنز كبير جدا، فالناس لا تعرف عنها الا في اضيق الحدود، مضيفا لدينا محتوى هائل تتمناه اي دولة، جبال وشواطئ واكثر من 1300 جزيرة على حدود البحر الاحمر. 

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة